6 قواعد أساسية لضمان سلامة طفلك عند التعامل مع الكلاب

الجمعة، 19 أبريل 2024 05:00 م
6 قواعد أساسية لضمان سلامة طفلك عند التعامل مع الكلاب طفلة تلعب مع الكلاب
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما تمتلك عائلتك كلباً أو تزور الأصدقاء والأقارب الذين يفعلون ذلك ولكن حتى لو لم تكن من أصحاب الحيوانات الأليفة أو تتواجد حول الحيوانات بشكل منتظم فمن المؤكد أن طفلك سيتقاطع مع كلب مطلق العنان أثناء المشي أو في الحديقة أو حتى أثناء التسوق أو تناول الطعام، من الصعب التنبؤ بما سيشعر به طفلك أو الكلب المعني أو رد فعله في هذه اللحظة، ولهذا السبب من المهم أن يقوم الآباء بدورهم من خلال تدريس إرشادات السلامة الأساسية لطفلك، تعرف على تلك الإرشادات وفقاً لموقع "Parents".

-الحدود الأساسية للسلامة من الكلاب

فهم طفلك الحدود الأساسية للسلامة من  الكلاب مثل عما إذا كان بإمكانه مداعبة كلبه أو الاقتراب منه، عدم مداعبة الجزء العلوي من رأس الكلب، التحدث بصوت منخفض والتحرك بلطف لمساعدة الكلاب على الشعور بالأمان، عدم الاقتراب من الكلب إذا كان طفلك معه طعام في يده وجيبه.

أحد الحدود الأساسية لسلامة الكلاب التي يجب على طفلك معرفتها هي إذا قال الكلب "لا" فإننا نذهب للعب بشيء آخر، الطريقة الأكثر أماناً للتفاعل مع الكلاب هي دعوة كلب ليأتي إلى مساحتنا بدلاً من الذهاب إلى مساحته الخاصة.

-ابدأ بتعليم هذه المهارات لطفلك

يمكن أن يبدأ تعليم حدود طفلك حول الكلاب في وقت مبكر من عمر 6 أشهر عندما يبدأ الأطفال في صياغة تفاعلاتنا، يمكننا أن نعلمهم التلويح للكلب أو تقبيله ولكن ليس الاقتراب منه.

- مراقبة لغة الجسد

العب دور "المحققين الكلاب" لتعليم طفلك في مرحلة النمو مراقبة لغة جسد الكلب، ساعد طفلك على النظر إلى الأذنين والعينين والذيل لاكتشاف ما يشعر به الكلب.

-قواعد خاصة لكلاب الخدمة

يعتمد العديد من الأشخاص ذوي الإعاقة على كلاب الخدمة لمساعدتهم على التحرك عبر العالم ولهذا السبب فإن منحهم المساحة والاحترام أمر بالغ الأهمية، إن أفضل قاعدة لكلاب الخدمة هي تركها في عملها تماماً، تحدث مع أطفالك عن كلاب الخدمة وكيف أن لديهم وظائف خاصة جداً تساعد أفرادهم.

-الإشراف على طفلك قبل سن الرابعة

في سن الرابعة تقريباً يطور معظم الأطفال مهارتين أساسيتين ضروريتين عند التعامل مع الكلاب وهما ضبط النفس والتعاطف، قبل ذلك الوقت لا يوجد بديل للإشراف على التفاعلات ومراقبتها من أجل سلامة طفلك، في سن الرابعة يمكننا أن نبدأ التحدث معهم حول ما قد يشعر به الكلب عندما نفعل أشياء معينة بنفس الطريقة التي نعلم بها دروساً حول التعامل بلطف مع الناس.

-علم طفلك ما لا يجب فعله مع الكلاب

أحد الأشياء الرئيسية التي يجب تجنبها عدم مطاردة الكلاب التي تبتعد عنه، إنه يجب على طفلك أن يتعلم أن معظم الكلاب لا تستمتع بالعناق، كما يجب على طفلك الحرص على عدم الصراخ بصوت عالي حول الكلاب التي يحتضنها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة