أسبوع التوعية بالرفق بالحيوان.. 4 نصائح لتربية طفل محب للحيوانات الأليفة

السبت، 20 أبريل 2024 02:00 م
أسبوع التوعية بالرفق بالحيوان.. 4 نصائح لتربية طفل محب للحيوانات الأليفة حيوانات أليفة مع الاطفال
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إن تربية طفلك ليكون محبًا للحيوانات هو أحد أكثر الأمور المهمة التي يجب أن يتعلمها الطفل حتى لا يؤذى الحيوانات الأليفة أو يكون شخصًا عنيفًا تجاههم، فضلاً عن ذلك فإن تعليم الطفل كيفية الرفق بالحيوان يمده بمهارات مهمة يمكنه حملها معه إلى مرحلة البلوغ، مثل التعاطف والثقة بالنفس والقيادة.

وفى أسبوع التوعية بالرفق بالحيوان نقدم لك نصائح لتربية الأبناء وتدريبهم على التعامل مع الحيوان والرفق به وفقا لما ذكره موقع animalhumanesociety.

علم طفلك كيفية التفاعل مع الحيوانات

يعد تعليم أطفالك الطرق المناسبة للتفاعل مع الحيوانات خطوة رائعة نحو تعلم التعاطف والرحمة، إذا كان لديك حاليًا حيوانات أليفة أو تخطط لتبنيها في المستقبل، فابدأ بمساعدة طفلك على فهم لغة جسد حيوانك الأليف، وهذا لا يساعد فقط في الحفاظ على سلامة طفلك والحيوان الأليف، ولكنه يساعدهم أيضًا على بناء علاقة قوية وإيجابية مع بعضهم البعض. 

حتى لو لم يكن لديك حيوان أليف حاليًا، فمن المهم التأكيد لطفلك على الطرق المناسبة للتعامل مع الحيوانات، مثل متى (ومتى لا) تداعبها وكيف تكون لطيفًا عند التعامل معها.

- اشرك طفلك في الرعاية اليومية لحيوانك الأليف

إذا كان لديك حاليًا حيوان أليف، فإن إشراك طفلك في روتينه اليومي يعد طريقة رائعة لإظهار المسؤولية والرعاية والرحمة التي ينطوي عليها اقتناء حيوان أليف، من خلال الأنشطة اليومية مثل إطعام حيوانك الأليف أو ملء أطباق الماء أو تنظيف الأقفاص، يمكن لطفلك أن يكتسب فهمًا أفضل لمقدار الوقت والاهتمام الذي تحتاجه الحيوانات، يمكن أيضًا أن تساعد الأنشطة مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة يوميًا أو المشي أو اللعب بالخارج في تعزيز رابطة المحبة بين طفلك وحيوانك الأليف.

يعد إشراك طفلك في التدريب طريقة رائعة أخرى للمساعدة في بناء الثقة بين طفلك وحيوانك الأليف، فضلاً عن تقوية الروابط بينهما.

- اغمر طفلك في الكتب والأفلام

هناك الكثير من الكتب والأفلام والبرامج التلفزيونية التي تصور الحيوانات كشخصيات رئيسية،  يمكن لهذه القصص أن تساعد طفلك على بناء الروابط وتعلم التعاطف مع الحيوانات الحقيقية.

سواء كنت تقرأ كتابًا ممتعًا يتعلق بالحيوانات في وقت النوم أو كنت تخطط لمشاهدة فيلم عائلي يتعلق بالحيوانات، فإن أي فرصة لغمر طفلك في كل ما يتعلق بالحيوانات يتم تشجيعها دائمًا.

- اخرج قدر الإمكان

يبدأ تقدير الحيوانات بتقدير الطبيعة، يعد الخروج ورؤية كل العجائب التي يقدمها العالم طريقة رائعة لإثارة اهتمام طفلك بالحياة البرية.

سواء كنت تمارس المشي يوميًا، أو تخطط لنزهة عائلية، أو ترمي الكرة في الفناء الخلفي، فإن قضاء الوقت في الهواء الطلق يخلق فرصًا للتعلم التلقائي لا يمكنك الحصول عليها بأي طريقة أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة