انطلاق امتحانات نهاية العام لصفوف النقل بمعاهد مطروح الأزهرية

السبت، 20 أبريل 2024 11:08 ص
انطلاق امتحانات نهاية العام لصفوف النقل بمعاهد مطروح الأزهرية جانب من الامتحانات
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت امتحانات الفصل الدراسى الثانى، صباح اليوم السبت، لصفوف النقل الأزهري للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، بمعاهد مطروح الأزهرية.

وقال الشيخ عبد العظيم سالم رئيس الإدارة المركزية الأزهرية بمطروح، إن الامتحانات تسير في هدوء وانتظام، مؤكدًا على التزام رؤساء اللجان والمراقبين بتعليمات قطاع المعاهد الأزهرية المنظمة للعملية الامتحانية، وانتظام طلاب الفصل الدراسي الثاني، بلجان الامتحانات على مستوى الإدارات التعليمية، مع توفير كافة سبل الراحة والخدمات للطلاب والمراقبين، وتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسبًا لمواجهة أي حالات طارئة ‏للطلاب أثناء أداء الامتحانات.

ومن جانبه، قام الشيخ عطية سالم الوكيل الشرعي للمنطقة، يرافقه موفد قطاع المعاهد الأزهرية الدكتور محمد البرقي، بجولة تفقدية بلجان مجمع مطروح النموذجي، للاطمئنان على انتظام اللجان واستقرارها.

يؤدي اليوم، طلاب الصفين  الرابع والخامس الابتدائي الامتحان في مادة القرآن الكريم، ويؤدي طلاب الصف الأول الإعدادي الامتحان في مادتى الفقه واللغة العربية ورقة أولى "النحو"، كما يؤدى طلاب الصف الثانى الإعدادى الامتحان في مادتى الفقه واللغة العربية النحو والصرف.

وخلال جولته شدد الوكيل الشرعي للمنطقة بضرورة توفير المناخ  المناسب للطلاب، مع التصدي لظاهرة الغش بكافة طرقه وأشكاله، وإنهاء أعمال التصحيح والرصد بكل شفافية دون تأجيل، كذلك توفير  الحراسة الليلة والنهارية بكافة مراكز الأسئلة في كافة الإدارات.

يذكر أن أعمال امتحانات الفصل الدراسى الثاني لمراحل النقل المختلفة، تستمر لمدة 10 أيام، على أن تبدأ أعمال التصحيح مع بدء عملية الامتحانات، وسوف تعلن النتائج فور انتهاء عملية التصحيح بالمعاهد بعد اعتمادها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة