دبلوماسية التيك توك.. حزب العمال البريطاني يستعين بالمؤثرين لجذب الناخبين

السبت، 20 أبريل 2024 12:48 م
دبلوماسية التيك توك.. حزب العمال البريطاني يستعين بالمؤثرين لجذب الناخبين كير ستارمر - زعيم حزب العمال
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عين حزب العمال البريطانى موظفًا متخصصًا للعمل مع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعى مثل تيك توك وانستجرام لبث رسائل إيجابية حول حزب السير كير ستارمر حيث تستعد الأحزاب السياسية في المملكة المتحدة لاستهداف "أصحاب النفوذ الصغير" خلال حملة الانتخابات العامة، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وخلال الانتخابات البريطانية السابقة، غالبًا ما طلبت الأحزاب السياسية من المشاهير المشهورين إرسال تغريدة داعمة أو حاولت جذب مستخدمي يوتيوب الذين لديهم ملايين المتابعين. لكن في هذه الانتخابات، يتحول التركيز نحو الفوز بالمزيد من المؤثرين "الحقيقيين" ذوي المتابعين الأصغر ولكن المخلصين.

والهدف، وفقًا للنشطاء السياسيين ومستشاري التسويق الرقمي، هو الوصول إلى الجماهير المتخصصة المدمنة على تصفح مقاطع الفيديو على هواتفهم.
قال أحد الناشطين "لا يتعلق الأمر بالعثور على أشخاص لديهم مليون متابع. إن الأمر يتعلق أكثر بالعثور على أشخاص حقيقيين يتحدثون عن قضية ما ويمكنهم إيصال رسالة جيدة."

ويقول مرشحو حزب العمال إن الحزب يقدم التدريب لإنتاج محتوى بأسلوب المؤثرين بأنفسهم، والتحايل على صناعة الأخبار المحلية المحتضرة. والآن يجري وعد المرشحين بتقديم الدعم من المقر الرئيسي لجذب المؤثرين، حيث قام الحزب مؤخرا بتعيين مدير مخصص للتواصل مع المبدعين ــ وهو دور قياسي في العديد من الحملات الإعلانية في القطاع الخاص.

ولم يرد الحزب على طلب للتعليق، لكن من المرجح أن يحصل المؤثرون المؤيدون لحزب العمال على الدعم والتحديثات بشأن السياسات والوصول إلى السياسيين خلال حملة الانتخابات العامة.

وتُظهر هذه السياسة كيف تعمل الأحزاب السياسية بشكل متزايد على تحويل مواردها بعيدًا عن جذب الصحفيين السياسيين في محاولة للوصول مباشرة إلى الجماهير التي لا تستهلك وسائل الإعلام التقليدية. تعتقد الأحزاب السياسية أيضًا أن المؤثرين أكثر جدارة بالثقة من السياسيين وبعض وسائل الإعلام.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة