محمود متولى يظهر مع الأهلى أمام مازيمبى الكونغولى بعد غياب 127 يوماً

السبت، 20 أبريل 2024 04:13 م
محمود متولى يظهر مع الأهلى أمام مازيمبى الكونغولى بعد غياب 127 يوماً محمود متولى مدافع الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد محمود متولى مدافع النادى الاهلى للظهور مع فريقه فى مباراة مازيمبى الكونغولى المقامة حالياً فى ذهاب نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا بعد غياب 127 يوماً.

وكان آخر ظهور لمتولى مع الأهلى منذ 4 أشهر وخمسة أيام، بما يعادل 127 يوماً، وتعود آخر مشاركة لمتولي بقميص الأهلي في شهر مايو 2023 عندما شارك أمام سيراميكا في الدوري الموسم الماضي.

وخرج محمود متولى من حسابات السويسري مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى طوال الفترة الماضية سواء بسبب الاصابة أو بسبب وجهة النظر الفنية قبل أن يعود للحسابات اليوم

لعب الأهلى ومازيمبى قبل لقاء اليوم أربع مباريات خلال مواجهتين في تاريخ لقاءاتهما في بطولات الأندية الإفريقية، فاز الأهلي في مباراتين، وفاز مازيمبي في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في مباراة واحدة، أحرز لاعبو الأهلي ثلاثة أهداف وسكنت شباكه مثلها.


جاءت المواجهات السابقة للفريقين في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في الأدوار النهائية.

المواجهة الأولى في دور المجموعات عام 2002، وفاز الأهلي بالقاهرة بهدف أحرزه أحمد بلال، وتعادل الفريقان في لومومباشي بدون أهداف.


المواجهة الثانية في دور المجموعات عام 2012، فاز الأهلي بالقاهرة بهدفين لهدف واحد، أحرز للأهلي عماد متعب ومحمد ناجي جدو، وفاز مازيمبي بهدفين للاشئ في لومومباشي، وأكمل الأهلي مشواره وفاز بالبطولة.
يذكر أن الفائز في مجموع لقائي الذهاب والعودة سيلاقي في الدور النهائي الفائز من فريقي الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة