الوثائقية تعرض الوثائقى "تيتانيك" الساعة 9 مساء اليوم

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:01 م
الوثائقية تعرض الوثائقى "تيتانيك" الساعة 9 مساء اليوم تيتانيك
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض القناة الوثائقية فيلم الوثائقى "تيتانيك" الساعة 9 مساء اليوم الثلاثاء، حيث يستعرض الفيلم أسرار غرق السفينة تيتانك في مطلع القرن العشرين، كما يستعرض أيضاً الشهادات التي خرجت من العديد من المختصين حول الأسباب التي أدت لغرق تيتانيك، والمحاولات الدولية للتحقيق في غرق السفينة.

ويُظهر الفيلم خريطة شاملة للسفينة الراقدة في أعماق المحيط، ويجيب فريق من علماء البحار والمهندسين وخبراء التصوير عن السؤال الأكثر إثارة: كيف تحطمت السفينة العملاقة؟، ويوثق تجربة مثيرة في مياه شمال المحيط الأطلسي، من أجل محاولة كشف مزيد من أسرار السفينة الشهيرة "تيتانيك".

الفيلم الوثائقي تيتانيك
الفيلم الوثائقي تيتانيك

 

وتعرض القناة الوثائقية، خلال شهر مايو المقبل، مجموعة متميزة من الأفلام الوثائقية الجديدة، وذلك عقب النجاح الذي حققته القناة على مدار الأشهر الماضية في تقديم وجبة دسمة للجمهور من الأفلام الجديدة ذات الطابع المختلف.

وتواصل القناة الوثائقية نجاحاتها بعرض أكثر من فيلم وثائقي متنوع خلال شهر مايو المقبل منها فيلم "فلسطين ما وراء النكبة" وفيلم "برين" وفيلم "سيرة مقام"

وكانت القناة الوثائقية، قد احتفلت بمرور 60 عاماً على انطلاقها، بعرض الفيلم الوثائقي "إذاعة القرآن الكريم.. من القاهرة"، الذى تم انتاجه خصيصاَ لتوثيق تاريخ نشأة الإذاعة المصرية العريقة وتطورها، بمناسبة ذكرى مرور 60 عامًا على إطلاقها لأول مرة في 25 مارس 1964.

وقدم الفيلم مقاطع صوتية نادرة لكبار قراء القرآن الكريم، والمنشدين، والمبتهلين، من أرشيف الإذاعة، ويكشف عن الكواليس والأسرار التي جعلتها إحدى أهم أدوات القوة الناعمة لمصر في العالمين العربي والإسلامي، ودورها في نشر مفاهيم الإسلام الوسطي، ومحاربة الغلو والتطرف، وتوفير منبر لمدرسة التلاوة المصرية العريقة.

وكما استعرض الفيلم سيرة أجيال من الإذاعيين الذين أسهموا بأصواتهم في صناعة زخم إذاعة القرآن الكريم.



 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة