إنفوجراف يوضح تطورات زيادة أعداد الغرف الفندقية فى مصر خلال الربع الأول من 2024

الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:22 م
إنفوجراف يوضح تطورات زيادة أعداد الغرف الفندقية فى مصر خلال الربع الأول من 2024 وزارة السياحة
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وزارة السياحة والآثار إنفوجرافا عن تطورات زيادة أعداد الغرف الفندقية في مصر خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، تنفيذاً لأحد محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر والذي يتعلق بزيادة أعداد الغرف الفندقية بما يساهم في استيعاب الأعداد السياحية المستهدفة.

وأوضح محمد عامر أن إجمالي أعداد الغرف الفندقية الجديدة، سواء ثابتة أو عائمة، التي تم افتتاحها أو إعادة تشغيلها خلال هذه الفترة على مستوى الجمهورية بلغ 4012 غرفة فندقية، ليصبح بذلك إجمالي الطاقة الفندقية الموجودة في مصر 222716 غرفة فندقية حتى نهاية مارس الماضي.

وقد وفر افتتاح وتشغيل هذه الغرف الفندقية الجديدة بمختلف فئاتها (نجوميتها) آلاف فرص العمل المباشرة، والغير مباشرة.

وتنقسم أعداد هذه الغرف الفندقية الجديدة إلى جزئيين، يتعلق الجزء الأول بطاقة جديدة ومضافة والتي بلغ عددها خلال تلك الفترة 2767 غرفة فندقية، مُقسمة ما بين افتتاح 11 فندقاً جديداً بطاقة 1503 غرفة، وبين توسعات في الطاقة العاملة ببعض المنشآت الفندقية بإجمالي 1264 غرفة.

ويتعلق الجزء الثاني بطاقة تمثل غرف فندقية كانت مغلقة وتم إعادة فتحها وتشغيلها منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية مارس الماضي، بلغت 1245 غرفة فندقية بجميع فئات نجوميتها بمحافظات كل من القاهرة والبحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر، بجانب بعض المنشآت الفندقية العائمة.

 
new11
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة