العلاج المناعى حقق طفرة فى علاج سرطان المستقيم.. يجنب المريض تحويل المسار

الخميس، 25 أبريل 2024 04:43 م
العلاج المناعى حقق طفرة فى علاج سرطان المستقيم.. يجنب المريض تحويل المسار الدكتور مها الزعفرانى أستاذ علاج الأورام بطب المنصورة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتور مها الزعفرانى أستاذ علاج الأورام بطب المنصورة، خلال انعقاد مؤتمر الـ 12 لمركز أورام المنصورة التابع لجامعة المنصورة ببورسعيد، إنه يوجد لدينا جميع التخصصات بالمركز، موضحة إنه مركز متكامل يقدم جميع الخدمات للمريض المصرى.

وأضافت، إن المؤتمر استعرض أحدث العلاجات لسرطان الثدى وسرطان الرقبة والعنق، وسرطان القولون، موضحة، إن سرطان الثدى ثلاثى السلبية الذى لا يستجيب لأى نوع من العلاجات وليس لديه مستقبلات هرمونية من أصعب أنواع سرطان الثدى لعدم استجابته لاى نوع من العلاج.

وأضافت، أن المستقبلات الهرمونية غير موجودة فى هذا النوع من سرطان الثدى، مشيرة إلى أن العلاج المناعى هو العلاج الذى استطاع أن يحقق طفرة فى علاج سرطان الثدى ثلاثى السلبية، ويمكن تناوله قبل الجراحة وهو أعطى نتائج كبيرة فى سرطان الثدى ثلاثى السلبية.

وقالت، إن هناك علاجات حديثة موجهة تستخدم فى علاج سرطان القولون والمستقيم، والعلاج المناعى حقق طفرة أيضا فى علاج سرطان القولون والمستقيم لأن عمليات المستقيم من العمليات الصعبة التى لا يستطيع المريض أن يتعايش بعدها لأنها تحتاج إلى تحويل مسار، مشيرة إلى أن العلاجات الحديثة الموجهة أو المناعية إذا حققت الشفاء تجنب المريض عمليات تحويل المسار بمخاطرها ومضاعفاتها.

اساتذة الاورام خلال المؤتمر
اساتذة الاورام خلال المؤتمر

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة