عيد تحرير سيناء.. 42 حزبا يوجهون التحية للرئيس السيسى: نقل سيناء من الإهمال للتنمية.. تيسير مطر: تحية للجيش وشيوخ القبائل العربية.. وعفت السادات يروى تفاصيل عن الحياة الشخصية للرئيس الراحل أنور السادات.. صور

الخميس، 25 أبريل 2024 02:00 م
عيد تحرير سيناء.. 42 حزبا يوجهون التحية للرئيس السيسى: نقل سيناء من الإهمال للتنمية.. تيسير مطر: تحية للجيش وشيوخ القبائل العربية.. وعفت السادات يروى تفاصيل عن الحياة الشخصية للرئيس الراحل أنور السادات.. صور تحالف الأحزاب السياسية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا اجتماعا مساء أمس بمقر حزب إرادة جيل، بمناسبة أعياد سيناء.

وقال النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية: "نوجه التحية للقيادة السياسية للحفاظ علي الأمن القومي المصري، كما أنها استطاعت خوض معركة الحرب على الإرهاب 10 سنوات لتطهير سيناء من الجماعات المتطرفة".

وأضاف: "علينا أن نتذكر تضحيات الجيش والشرطة وكافة مؤسسات الدولة من أجل استكمال هذه المعركة، التي جعلت أرض سيناء تتمتع بالأمن والأمن، مضيفا :" نوجه التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي نقل سيناء من الإهمال للتعمير والتنمية الشاملة".

وحرص النائب تيسير مطر، علي توجيه التحية لأبناء سيناء، قائلا: "نقول لجميع أبناء وقبائل سيناء لقد كنتم رجالة وطنيون وشرفاء وكلنا نفتخر بكم وتحية لكم جميعا من تحالف الأحزاب المصرية".

وحرص تحالف الأحزاب المصرية علي توجيه التحية لروح الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بمناسبة أعياد تحرير سيناء، وذلك خلال اجتماع التحالف بمقر حزب إرادة جيل مساء أمس الأربعاء.

وحرص الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ وأبن شقيق الرئيس الراحل أنور السادات، علي سرد تفاصيل عن الحياة الشخصية للرئيس الراحل أنور السادات.

وقال "السادات" خلال كلمته باجتماع التحالف:" الرئيس أنور السادات نشأ في أسرة بسيطة وقد عاش فترة خلال حياته مع جدي بالسودان، كما عاش أغلب فترة حياته في ميت أبو الكوم إحدى قرى مركز تلا التابع لمحافظة المنوفية".

وتابع: "كما أن نشأة الرئيس الراحل محمد أنور السادات كانت دينية بسيطة كجذور كل الأسر الريفية" موضحا أنه كان متفردا ومتمردا ويعشق تراب مصر يتمرد علي الاحتلال وكل شيء يعوق انطلاقة مصر، كما أنه كان ثورجي ويحضر في كل المحافل التي كانت تعمل على إنهاء الاحتلال.

وأضاف عفت السادات: "أنا كنت محظوظا بأن أجلس مع الرئيس السادات في بيت العائلة وكنا نجلس على المصطبة لأن الرئيس السادات كان يتمتع بالبساطة، كما أنه كان يتمتع بالتفكير الجيد لأبعد الدراجات" مشيرا إلى أن الرئيس الراحل أنور السادات كان شخصية جذابة جدا وكان حنينا ويحرص علي إرضاء أمه جيدا "

وأشار إلى أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان عنيفا مع أسرته ولم يعط فرصة لأحد يقول إن أحد من أسرته سعى لاستغلال النفوذ"

وحرص عفت السادات علي توجيه رسالة شكر لجميع رؤساء وزعماء مصر، مضيفا :" أنا للعلم عندي حتة ناصرية" مشددا علي أن الرئيس السادات في قلب كل مصرى".

وقال الدكتور محمد أبو العلا رئيس حزب العربي الناصري، نحن جميعا نوجه التحية للرئيس السادات صاحب قرار الحرب والسلام".

وبدوره قال المستشار جمال التهامى رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة:" نوجه التحية للرئيس السادات رجل الحرب والسلام، ونشكر  الرئيس السيسى لحرصه علي تنمية سيناء".

واقترح أن تقوم الأحزاب السياسية تنظيم ندوات تثقيفية بمناسبة تحرير سيناء وكيف تم استعادتها بالحرب والدبلوماسية".

فيما قال طارق درويش رئيس حزب الأحرار :" سيناء رجعت لمصر كاملة بمعركة الحق والسلام ومصر انتصرت علي الجميع". مضيفا :" التحية لروح الرئيس السادات والجيش المصري والرئيس السيسى الذي حرص علي حفظ الأمن القومي المصري وجعل سيناء خط أحمر".

وخلال الاجتماع قرر المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية إجراء دراسة كاملة للأثر التشريعي للتعديلات الأخيرة لقانون المرور، وإجراء مقترحات غير الحبس.

وذكر النائب تيسير مطر خلال الاجتماع أنه تلقى العديد من المطالب من المواطنين بسبب جريمة طمس اللوحات المعدنية والتي أصبحت العقوبة بها الحبس بدلا من الغرامة خاصة أن هناك حالات يتم طمس اللوحات دون قصد وبسبب حوادث ترتكبها أو تقع فيها السيارات.

وأشار إلى أن التحالف سوف يطالب بتعديل هذه المادة لتصبح الغرامة المالية المشددة وليس عقوبة الحبس .

فيما أشار النائب جمال التهامي رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة وعضو المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب أن هذا التعديل تسبب في كثير من المشاكل للعديد من المواطنين حسني النية ولم يقصدوا طمس اللوحات ولكن يتم طمس اللوحات بسبب حوادث ترتكبها هذه السيارات أو اصطدام للوحة المعدنية بأرصفة الشوارع أو أصطدام أحد الموتوسيكلات باللوحة المعدنية للسيارة.

وأيد هذا التوجه كمال حسنين رئيس حزب الرياده وأمين تنظيم تحالف الأحزاب مؤكدا أن الغرامة المالية عقوبة مناسبة".

ووافق على التعديل الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب الناصري، مشيرا إلى أن السياسة العقابية في تشريعات العالم تأخذ بالغرامات المالية بدلا من الحبس.

وأيضا خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي أكد أن تعديل هذه المادة لا يهدف إلى تهرب المواطنين من العقوبة ولكن يهدف إلى مراعاة ظروف كل حالة على حدة عند نظر مثل هذه الجريمة وأن الغرامة المالية هي العقوبة الأفضل في مثل هذه الجريمة

كما أيد هذا التوجه اللواء معز السبكي رئيس حزب صوت الشعب، مشيرا إلى أن خبرته السابقة كرجل أمن يرى أن الغرامة المالية أفضل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة