موعد عمل الشهر العقارى والتوثيق بعد تطبيق التوقيت الصيفى

الخميس، 25 أبريل 2024 01:32 م
موعد عمل الشهر العقارى والتوثيق بعد تطبيق التوقيت الصيفى مكتب توثيق - ارشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ مكاتب الشهر العقارى والتوثيق على مستوى الجمهورية، عملها اعتبارا من يوم السبت المقبل، في تمام الساعة 9 صباحا وحتى الرابعة مساء خلال الفترة الصباحية فيما تعمل من الساعة 5 مساء الى الساعة 9 مساء، دون التأثر بتطبيق مواعيد التوقيت الصيفى بتقديم الساعة لمدة 60 دقيقة بعد منتصف اليوم الخميس.

وتعد هذه المواعيد هى المواعيد الأصلية لعمل الشهر العقارى حيث لم تتأثر مواعيد العمل بتطبيق التوقيت الصيفى نظرا لوجود فترات صباحية ومسائية.

يذكر أن وزارة العدل طورت فروع التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقارى والتوثيق من خلال التوسع في افتتاح المكاتب المميزة داخل المولات التجارية والأندية الكبرى، بالإضافة الى الدفع بسيارات المتنقلة المجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والتي تدعم الفروع الثابتة حال وجود زحام وذلك لتيسير على المواطنين وتقديم الخدمات لهم في سهولة ويسر.

وكان التقرير السنوي لوزارة العدل أكد على أن إجمالي عدد المعاملات في الشهر العقارى والتوثيق خلال عام 2023، بلغت ما يقرب من 330 مليون و262 ألف و483 معاملة من بينها 870383 معاملة تم اجرائها في 135 فرع توثيق خلال الفترة المسائية.

وتبلغ عدد مكتب التوثيق المميكنة 578 فرع على مستوى الجمهورية بينما تبلغ عدد المكاتب التي تعمل في الفترة المسائية فقد بلغ عددها في 2023 الى 153 فرع.

وتعمل الفروع فى الفترة المسائية من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً بنظام الحجز المسبق من خلال بوابة مصر الرقمية أو تطبيق أرغب في عمل توكيل، مع السماح بإجراء المعاملات دون التقيد بالحجز المسبق وإعطاء أولوية للحاجز بالنسبة للفروع التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق.

كما تم استحداث 69 فرع توثيق جديد تابع للشهر العقارى والموزعة كالتالى 13 في القاهرة و9 بالجيزة و7 بالدقهلية و7 بالإسكندرية و7 بالشرقية و4 بالبحيرة و3 بسوهاج وفرعين في كل من محافظات جنوب سيناء وبنى سويف ومرسى مطروح والمنوفية وفرع واحد في كل من المنيا والبحر الأحمر والفيوم والغربية ودمياط وقنا والاسماعيلية وأسيوط وأسوان وكفر الشيخ والقليوبية.

وبلغت إجمالي عدد مشروعات رفع الكفاءة وفروع التوثيق المستحدثة الخاصة بالشهر العقاري 110 مشروع بينها 46 مشروع في الوجه البحري، و21 مشروع بالوجه القلبى و 34 مشروع بمحافظات المنطقة المركزية، و9 مشروعات بمدن القناة وسيناء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة