سيدة تتهم زوجها بطردها بعد أسبوعين بسبب والدته. .ومختصة تنصح: تجنبى مواجهة حماتك

الجمعة، 26 أبريل 2024 11:10 م
سيدة تتهم زوجها بطردها بعد أسبوعين بسبب والدته. .ومختصة تنصح: تجنبى مواجهة حماتك محكمة الأسرة
كتبت أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكت زوجة زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، وطالبته بتطليقها للضرر، وادعت طرده لها من مسكن الزوجية بعد زواج دام أسبوعين، بسبب تحريض والدته له، لتؤكد:" حماتي ترغب بإجباري بالعيش برفقتها بمنزلها لتتحكم في حياتي وتسيطر على زوجي".


وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" صدمت بحقيقة زوجي بعد عيشنا تحت سقف واحد، لم أكن أتخيل أن علاقته بوالدته تصل باستدعائه لها بعد أيام من الزواج، بخلاف موافقته على اقتراحها بانتقالنا لمنزلها دون الرجوع لي، وتركه لى معلقة وحرمانه لي من حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، بعد رفضي الانتقال معه، ورفضه كافة الحلول الودية لحل الخلافات بيننا، بسبب تدخل والدته وتحريضها له علي إيذائي".
 

للهروب من الصدام مع حماتك.. عليكي بطلب فرصة لإدارة حياتكم
 


وفى ذات السياق قالت هند سعيد، المختصة بالعلاقات الزوجية، إن الصراع بين الزوجات والحموات يعتبر أحد الأسباب الرئيسية لطلب الطلاق، بسبب حرب السيطرة التي تمارسها كلا من الزوجات والحموات وتكون ضحيتها استقرار الأسرة، بعد أن يقف الزوج حائر بين والدته ومستقبل زواجه.

وتضيف: الحل للقضاء على الخلافات مع الحموات، أن تصبحى أكثر استقلالاً وتحاولي وضع حدود منذ البداية مع زوجك أولا ثم مع حماتك حتي لا تعطيها فرصة لنشوب أي سوء تفاهم، والاعتماد على نفسك، والتفاهم مع زوجك لإدراك الأمور على حقيقتها- بشعورك تجاه والدته وتدخلها فى حياتكم -، والهروب من مواجهة والدته وتركها تحل مشكلتها مع نجلها دون التسبب بإحراج لها أمامك".


وأكدت:" عليكي أن تطلبي من زوجك فرصة لإدارة حياتكم بطريقتكم الخاصة، وعدم التدخل -الأخرين-فى شئون حياتكما سواء كانوا أهلك أو أهله أو الأصدقاء، وذلك حتي لا تحملي علاقتكم الزوجية المزيد من الضغوط".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة