نصائح للأمهات.. إزاى تحمى طفلك من مخاطر حمامات السباحة

الجمعة، 26 أبريل 2024 10:00 م
نصائح للأمهات.. إزاى تحمى طفلك من مخاطر حمامات السباحة سباحة
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت واقعة إصابة 5 أطفال بحالة اختناق فى حمام سباحة نادى الترسانة، حيث تم نقلهم للمستشفى لتلقى الإسعافات اللازمة، جدلًا واسعًا ومخاوف كبيرة لدى أولياء الأمور بشأن نزول أطفالهم "البسين" سواء بهدف الترفيه أو لخوض تدريبات السباحة، وفى هذا الشأن نقدم مجموعة من النصائح لحماية طفلك من أى مخاطر متعلقة بحمامات السباحة، وفقًا لموقع "Healthlinre".

فيما يلى.. 5 نصائح للأمهات لحماية طفلك من أى مخاطر سواء كانوا بيدربوا سباحة أو نزولهم من أجل الترفيه خاصة مع اقتراب فصل الصيف:
 

- يجب أن نكون على دراية بالأسعافات الأولية اللازمة لإنقاذ طفلك فى حال تعرض للغرق فى حمامات السباحة مثل الضغط على القلب لمحاولة إنعاشه.

- لا مانع من التزام الأطفال أيضًا بارتداء سترات النجاة أثناء تواجدهم فى البسين كنوع من الحماية على أن تكون مناسبة لوزن طفلك.

- من المهم ضمان تواجد المشرفين على حمامات السباحة، وإذا لم يتوافر ذلك يجب عليكِ كأم المطالبة بذلك من المسئولين أو حتى منع أطفالك من النزول حفاظًا على سلامتهم.

- وحتى فى توافر المشرفين على حمامات السباحة، لا يجب أبدًا الإغفال عن أطفالك أثناء تواجدهم فى حمامات السباحة بل يجب مراقبتهم جيدًا لسرعة إنقاذهم فى حالة وقوع أى ضرر.

- أما إذا كان نزول أطفالك حمام السباحة بغرض الترفيه، فلا مانع من نزولك معهم كنوع من الحماية إذا كان الأمر يسمح بذلك لمراقبتهم جيدًا وإسعافهم على الفور فى حالة وقوع أى ضرر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة