انخفاض سعر البصل فى بنى سويف يضرب السوق المحلى.. يبدأ من 4 جنيهات.. أحد المزارعين: التنوع فى زراعته ساهم فى خفض السعر داخل الحقول الزراعية وإنتاجية هذا العام جيدة.. ووكيل الزراعة: نظمنا مدارس حقلية للمحصول

الأحد، 28 أبريل 2024 03:00 ص
انخفاض سعر البصل فى بنى سويف يضرب السوق المحلى.. يبدأ من 4 جنيهات.. أحد المزارعين: التنوع فى زراعته ساهم فى خفض السعر داخل الحقول الزراعية وإنتاجية هذا العام جيدة.. ووكيل الزراعة: نظمنا مدارس حقلية للمحصول مزارع بصل ببنى سويف
بنى سويف ــ هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بدأت أسعار البصل  فى الانخفاض داخل الحقول الزراعية بمحافظة بنى سويف، كما بدأت الأسعار فى الانخفاض، ووصل سعر الكيلو داخل الأرض الزراعية بأسعار تبدأ من أربع جنيهات للكيلو الواحد .

وفى مركز إهناسيا التابعة لمحافظة بنى سويف، يواصل التجار والمزارعين أعمال حصاد وجنى محصول البصل الأحمر داخل الأراضي الزراعية ، وبدأت أعمال الحصاد منذ بداية الشهر الجاري.

وقال عوض أحمد أحد المزارعين من مركز اهناسيا غرب محافظة بنى سويف، أن اسعار البصل الأحمر هذا العام منخفضه عن الأعوام السابقة، وتبدأ الاسعار من أربع جنيها للكيلوا الواحد داخل الأراضي الزراعية بمحافظة بنى سويف.

واضاف المزارع عوض أحمد أن أسباب انخفاض أسعار البصل الأحمر داخل الحقول الزراعية، يرجع إلى كثرة التنوع والإقبال من المزارعين على زراعة محصول البصل وخاصة أن البصل من المحاصيل الأكثر تصديرا فى الأعوام السابقة.

وتابع المزارع عوض، أن أسعار البصل منخفضة هذا العام وتبدأ من أربع وخمس جنيها، والتجار يشترون المحصول من الأرض الزراعية ، ويوفروا عمال يقومون بعملية الحصاد.

وأضاف المزارع عوض أحمد أنه عقب الانتهاء من حصاد محصول البصل هذا العام ، سيقوم بزراعة القطن، مشيراً إلى أن بنى سويف تتميز بزراعة البصل الأحمر الذى يتم زراعته فى أواخر شهر أكتوبر وحصاده فى أوائل شهر ابريل.

وتابع المزارع " التجار يفضلون شراء المحصول من الأرض الزراعية بعروشه، حتى يتمكنوا من الشراء بأسعار منخفضة وإعادة تجهيزه لبيعه فى السوق المحلى أو التصدير .

من جانبه أكد المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، أنه تم تنظيم العديد من المدارس الحقلية لمحصول البصل داخل الحقول الزراعية بقرى محافظة بنى سويف.

واضاف عماد جنجن أن المدارس الحقلية شملت عدة موضوعات أهمها، العمليات الزراعية اللازمة في هذه المرحلة ، الآفات الزراعية التي تصيب البصل وطرق علاجها،  طرق التغلب علي الظروف الجوية والتغيرات المفاجئة.

وأكد المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ببنى سويف، بضرورة متابعة المشروعات الزراعية والتى تعمل على تغطية السوق المحلى من المحاصيل الزراعية وكذلك التوسع فى التصدير، مشيرا إلى تنظيم العديد من الزيارات لمحطة الفرز والتعبئة بغرض تصدير البصل والثوم الجاف والاخضر إلى الدول الأجنبية.

اجد مزارعى البصل
اجد مزارعى البصل

 

محصول البصل داخل تىاضى بنى سويف
محصول البصل داخل تىاضى بنى سويف

 

مزارع بصل ببنى سويف
مزارع بصل ببنى سويف

 

مساحات من البصل
مساحات من البصل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة