شخص يطالب زوجته بتعويض 150 ألف جنيه لامتناعها عن تنفيذ حكم الرؤية.. تفاصيل

الأحد، 28 أبريل 2024 05:00 ص
شخص يطالب زوجته بتعويض 150 ألف جنيه لامتناعها عن تنفيذ حكم الرؤية.. تفاصيل محكمة الأسرة-أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوي تعويض، ضد زوجته، أمام محكمة أكتوبر، اتهمها فيها بالتخلف عن تنفيذ حكم قضائى -الرؤية- وذلك بعد نشوب خلافات بينهما، ليؤكد:" زوجتي هجرت مسكن الزوجية منذ عام تقريباً ومنذ تلك اللحظة ولم أري أولادي بسبب تعنتها، وإصرارها علي إلحاق أضرار بي".

 

وأضاف الزوج الذي طالب بتعويض مادي 150 ألف جنيه من زوجته: "لاحقتها بدعوي إسقاط حضانة، وطالبتها برد النفقات غير مستحقة التي حصلت عليها مني بـ"التحايل والغش " بعد أن تقاضت 310 ألف جنيه وفقاً للمستندات التي تقدمت بها للمحكمة، بخلاف رفضها تنفيذ الطلاق ودياً، وملاحقتها لي بدعوي طلاق للضرر، وقضايا نفقات تتجاوز 50 ألف جنيه شهرياً".

 

وتابع:"عندما واجهت عنفها هددتني للتنازل عن حقوقي ورؤية أطفالي، ورفضت تواصلي معهم طوال عام، وامتنعت عن حل الخلاف بشكل ودي، بخلاف تشهيرها بسمعتي، وسبها وقذفها لي".

 

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة