وزير الاتصالات: تم رقمنة 400 مليون ورقة بملفات الدولة

الأحد، 28 أبريل 2024 10:54 م
وزير الاتصالات: تم رقمنة 400 مليون ورقة بملفات الدولة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن مركز البينات والحوسبة السحابية قائلا:" كى أقدم خدمة رقمنة مميكنة للمواطنين خلال منصة مصر الرقمية لا بد أن يكون لدينا قواعد بيانات ضخمة ومتعددة مترابطة ببعضها".

أضاف عمرو طلعت، خلال مداخلة لبرنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة on،  فى البداية بدأنا فى بناء منصة مصر الرقمية وخدماتها بربط كل قواعد بيانات الحكومة المصرية فيما نسميه البنية المعلوماتية المصرية، وهو ما يمكننى من آداء الخدمة للمواطن.

تابع عمرو طلعت، استضافة هذا الكم الهائل من البيانات والقدرة على تقديم الخدمات بشكل مرقمن يتطلب أجهزة حاسبات ومعدات تخزين بيانات وتطبيقات لساعات ضخمة ومعقدة فى تركيبها وبنائها وهو ما يتطلب مراكز بيانات عملاقة لتستضيف هذه الحواسب والتطبيقات.

ولفت عمرو طلعت إلى أن مراكز البيانات العملاقة نستضيف فيها عدد ضخم من أجهزة الحاسبات وهذه المنظومة من الحاسبات والتطبيقات هى السحابة الحوسبية، والتى تضم معلومات الدولة والمواطن، موضحا أنه لدينا 114 جهة منتقلة كان لديهم 600 تطبيق مرتبط بأعداد هذه الجهات وما تقدمه من خدمات للمواطن، كما تم رقمنة 400 مليون ورقة فى ملفات الدولة الجارية وتم حفظها داخل مراكز البيانات، بالإضافة للتطبيقات التى تخدم المواطن.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة