يديعوت أحرونوت: بن غفير طلب قتل بعض المعتقلين بمجمع الشفاء

الأحد، 28 أبريل 2024 10:02 ص
يديعوت أحرونوت: بن غفير طلب قتل بعض المعتقلين بمجمع الشفاء وزير الأمن القومى الإسرائيلى إيتمار بن غفير
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أنه خلال جلسة للحكومة الإسرائيلية، سأل وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير عن سبب اعتقال عدد كبير من الفلسطينيين من داخل مستشفى الشفاء في قطاع غزة ولماذا لم يتم قتل بعضهم.

وبينما كان رئيس الأركان هرتسي هاليفي يستعرض أنشطة جيش الاحتلال الإسرائيلي في مجمّع الشفاء، وإشارته إلى إلقاء القبض على عدد من الأشخاص، توجّه بن غفير إلى هاليفي متسائلا عن سبب وجود هذا العدد الكبير من المعتقلين، وما إذا بالإمكان قتل بعضهم.

وزعمت الصحيفة أن هاليفي رد على بن غفير بأن الجيش لا يطلق النار على من يخرج رافعا يديه بل يعتقله.

ما نقلته الصحيفة يتناقض تماما مع ما أعلنته الحكومة في غزة ومنظمات حقوقية وشهود العيان من أن مجازر مروعة وقعت في مجمع الشفاء الطبي عندما اقتحمته قوات الاحتلال مرتين بزعم أن قيادة المقاومة موجودة داخله.

وكان قد قال موقع إسرائيل 24 إن الحالة الصحية لوزير الأمن القومى الإسرائيلى إيتمار بن غفير، جيدة وذلك بعد الحدث الذى تعرض له، الجمعة.

وأضاف الموقع نقلا عن مكتب بن غفير أن الوزير الإسرائيلى يتمتع بصحة جدية ولم يفقد الوعى، وقد تم نقله إلى مركز شامير الطبى من أجل إجراء المزيد من الفحوصات.

وقد أظهر مقطع فيديو لحادث السير على منصة "إكس" سيارة بن غفير منقلبة وسط الشارع بينما تحطمت سيارة أخرى.

هذا وقالت الشرطة الإسرائيلية أنها تتحقق من أسباب الحادث الذى وقع أثناء مغادرة الوزير الإسرائيلى لموقع هجوم طعن وقع فى منطقة الرملة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة