القمح يتلألأ بحقول الشرقية.. المزارعون: الحكومة سلمتنا التقاوى مجانا.. صور

الإثنين، 29 أبريل 2024 06:00 ص
القمح يتلألأ بحقول الشرقية.. المزارعون: الحكومة سلمتنا التقاوى مجانا.. صور حصاد القمح
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب المزارعون بمحافظة الشرقية عن سعادتهم الغامرة بحصاد محصول القمح هذا العام، وقال الحاج جمعة إسماعيل من قرية حسن بيه أبو كبير شرقية، إننا كمزارعين ننتظر حصاد محصول القمح من العام للعام ونؤجل كل مصالحنا حتى يتم حصاد القمح وبيعه مدربا عن سعادته بتسعيرة أردب القمح والتى بلغت 2000 جنيه للأردب.

وأضاف الحاج محمد بيومى، من قرية البوها البلد مركز كفر صقر محافظة الشرقية، أن سعر المحصول الذى أقرته الحكومة جيد ومرضى للفلاح وإنتاجية الفدان تتراوح من 20 إلى 25 أردبا من القمح وبذلك يزيد هامش ربح الفلاح.

وتابع الحاج السيد محمد السيد عبد الحليم، من مركز أبو كبير بالشرقية، أن الحكومة وزعت تقاوى القمح للمزارعين عن طريق الجمعيات الزراعية بالمجان دون تحصيل أى رسوم مادية مقابل التقاوى، وأعطت تلك القاوى التاج وفيرا من القمح والمحصول هذا العام مبشر بالخير والفرحة تعم بيوت المزارعين بحصاد القمح بسبب الربح الوفير الذي يوفره المحصول رغم غلاء مدخلات الإنتاج مشيدا بالسعر الذى أقرته الحكومة للأردب.

وأضاف الحاج صلاح عبد الحليم مركز أبو كبير محافظة الشرقية، أن تلحصاد يبدأ فى السابعة من صباح كل يوم وانتهى فى الثامنة مساء ودرس القمح يبدأ بعد العاشرة صباحا وانتهى فى الثامنة مساء ودعا أن يزيد الله الخير على المصريين وأن تظل المحروسة قلعة الأمن والأمان.

 

حصاد-القمح--
حصاد-القمح--

 

المزارعين
المزارعين

 

الحصاد
الحصاد

 

اثناء-الحصاد-
اثناء-الحصاد-

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة