مواعيد امتحانات الترم الثانى لتلاميذ رابعة وخامسة وسادسة ابتدائى بالجيزة

الإثنين، 29 أبريل 2024 07:00 ص
مواعيد امتحانات الترم الثانى لتلاميذ رابعة وخامسة وسادسة ابتدائى بالجيزة طلاب المرحلة الابتدائية
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت مديرية التربية والتعليم بالجيزة مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية، وذلك على النحو التالي:

-تبدأ امتحانات الصف الرابع الابتدائى، (عام، وفصل واحد، ومكفوفين، وصم وضعاف سمع)، الأربعاء 8/5/2024 وتستمر حتى الأربعاء 15/5/2024.

-تبدأ امتحانات الصف الخامس الابتدائى، (عام، وفصل واحد، ومكفوفين، وصم وضعاف سمع، والسابع، صم وضعاف سمع) يوم الأربعاء 8/5/2024 وتستمر حتى الأربعاء 15/5/2024.

-تبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائى، (عام، وفصل واحد، ومكفوفين، وصم وضعاف سمع، والثامن، وصم وضعاف سمع)، يوم الخميس الموافق 9/5/2024 وتستمر حتى الخميس 16/5/2024.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن درجات الطلاب فى امتحانات الفصل الدراسى الثانى بصفوف النقل والشهادة الإعدادية مكملة لدرجة الطالب فى الفصل الدراسي الأول، ويكفى حصول الطالب على درجة النجاح فى الفصلين الدراسيين، مضيفة أن الأهم من الدرجات هو اكتساب نواتج التعلم المرتبطة بالموضوعات الدراسية بحيث تكون الدراسة ليس من أجل الامتحان فقط بل من أجل التعلم والمعرفة، مؤكدة أن أسئلة الامتحان تخدم فكرة التعلم وليست الدرجات والنجاح أو الرسوب حيث تم تصميم الأسئلة لتقيس ما هو أبعد من الدرجات أو فكرة النجاح من عدمه، بحيث تقيس فهم الطالب وتحليله للمعلومات وتطبيقها أيضا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة