تقدير خاطئ فى طرد ربيعة يُسقط لقاء الأهلي والإسماعيلى تحكيميا

الأربعاء، 01 مايو 2024 11:57 م
تقدير خاطئ فى طرد ربيعة يُسقط لقاء الأهلي والإسماعيلى تحكيميا احمد الغندور حكم مباراة الاهلى والاسماعيلى
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الدولي أحمد الغندور ظهر بلياقة بدنية جيدة خلال إدارته لمواجهة الإسماعيلي والأهلي التي أقيمت مساء الأربعاء وانتهت بفوز الأحمر 2/1.

وأوضح عقل أن الحكم بذل جهدا كبيرا للسيطرة مجريات المباراة التى شهدت العديد من القرارات التحكيمية المؤثرة وجاءت ابرزها كالتالى:

فى الدقيقة 22 تغاضى الحكم عن إنذار رامي ربيعة مدافع الأهلي للتهور مع أحمد الشيخ طبقا للقانون.

فى الدقيقة 26 أشهر الحكم البطاقة للاعب الإسماعيلي نادر فرج للتهور مع حارس الأهلي.

وفي الدقيقة 42 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لمدافع الأهلي رامي ربيعة للتهور مع عمر الساعي لاعب الإسماعيلي طبقا للقانون.

في الدقيقة 73 احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة لمهاجم للإسماعيلي نادر فرج على مدافع الأهلي رامي ربيعة وتغاضى عن إنذاره طبقا للقانون فى قرار فنى جيد فى حين أغفل القرار الإداري "الإنذار طبقا للقانون". 

وشهدت الدقيقة 88 من عمر اللقاء القرار الأفضل للغندور في اللقاء عندما أشهر البطاقة الحمراء (إنذار ثان) للاعب الإسماعيلي محمد نصر بعد الاعتراض الصارخ على قرارات التحكيم يعد القرار الأفضل في اللقاء، كما أحسن الحكم تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة.

ظهر المساعدان بيقظة وتمركز جيد خلال المباراة وسمح باستمرار اللعب في اكثر من هجمة مؤثرة، كما أشارا على حالتى تسلل في توقيت مناسب طبقا للبروتوكول وتعاونا مع الحكم في إدارة اللقاء طبقا للقانون.

ثنائي الـ"VAR" تعاونا مع الحكم في إدارة اللقاء وقام بمراجعة صحيحة للأهداف المباراة وأيضا ركلة جزاء الإسماعيلي  سواء في تأكيد القرار أو التنفيذ.

 

احمد الغندور الووووووجرافيك
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة