امتحانات جامعة عين شمس على الأبواب.. إعلان الجداول فى الكليات ووضع قائمة بالمحظورات.. والتحذير من التدخين باللجان فى كلية التجارة.. ومجالس التأديب تنتظر المخالفين.. وكلية الآداب تحدد موعدها 15 مايو

الجمعة، 10 مايو 2024 07:00 ص
امتحانات جامعة عين شمس على الأبواب.. إعلان الجداول فى الكليات ووضع قائمة بالمحظورات.. والتحذير من التدخين باللجان فى كلية التجارة.. ومجالس التأديب تنتظر المخالفين.. وكلية الآداب تحدد موعدها 15 مايو امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسبوع تقريبا بات يفصلنا عن امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى بكليات جامعة عين شمس ، حيث بدأت الكليات فى إعلان جداول الامتحانات لمختلف الفرق الدراسية ، ووضعت كل كلية روشته من التعليمات على الجداول لمواجهة الغش والحفاظ على النظام العام داخل اللجان .


امتحانات كلية التجارة

فى كلية التجارة كشفت جداول الامتحانات عن انطلاق امتحانات نهاية العام 19 مايو لطلاب شعبة اللغة الإنجليزية ، ويوم 20 مايو للشعبة العربية ، بينما شعبة اللغة الفرنسية فتبدأ الامتحانات 22 مايو ، وبالنسبة لطلاب برامج الساعات المعتمدة تنطلق الامتحانات 18 مايو، وطلبة الدراسات العليا تنطلق امتحاناتهم 25 مايو .

ووضعت الكلية عدد من التحذيرات الهامة على جداول الامتحانات منها عدم التدخين داخل اللجان ، وعدم تبادل الادوات ، والانصراف ومنع التجمعات بمجرد انتهاء لجنة الامتحان .

كما شملت قائمة المحظورات بامتحانات كلية التجارة اصطحاب التليفون المحمول أو اي متعلقات مرتبطة بمادة الامتحانات داخل اللجان وعدم تبادل الادوات الكتابية بين الطلاب، وفى حالة مخالفة ذلك يتم احالة الطالب الى الشئون القانونية، والتأكد من كتابة رقم نموذج الاختبار وبيانات الطالب على كراسة الاجابة هي مسئولية الطالب شخصياً.

امتحانات كلية الإعلام

أما فى كلية الإعلام بجامعة عين شمس ، فأعلنت الكلية جداول امتحانات نهاية العام لتبدأ الخميس 16 مايو لطلاب المستوى الأول ، و19 مايو لطلاب المستوى الثانى .

ووضعت كلية الإعلام روشته من التعليمات الهامة الخاصة بلجان الامتحانات فى مقدمتها ضرورة الحضور قبل موعد الامتحان بنصف ساعة على الأقل، وأنه لن يسمح لأي طالب بدخول اللجنة بعد بداية الامتحان.

كما تشمل المحظورات ، لن يسمح بدخول اللجنة إلا بعد التأكد من شخصية الطالب من خلال بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر للطالب الوافد، وأن آخر موعد لتقديم الأعذار عن دخول الامتحان خلال ١٥ يوماً من تاريخ انتهاء الامتحانات.

كما تضمنت التعليمات أهمية التأكد من إحضار أدواتك اللازمة للامتحان ولن يسمح بتداولها مع طالب آخر، وأي طالب متعثر مادياً في سداد الرسوم الدراسية عليه التوجه إلى رعاية الشباب بالكلية لفحص حالته ودعمه ماديًا إذا ما انطبقت عليه الشروط.

وحذرت الكلية : ممنوع نهائياً وجود الهاتف المحمول ( الموبايل ) أو أي أداة اتصال أو غيرها قد تستخدم في الغش أو أي أوراق أو معلومات تتعلق بمادة الامتحان على أي صورة من الصور في لجنة الامتحان حتى لا تقع تحت طائلة القانون وتتعرض لتحرير محضر شروع في الغش.

كما ناشدت الكلية ضرورة الهدوء والنظام والالتزام بتعليمات المراقب ورئيس اللجنة في الدخول والخروج وأثناء الامتحان، وأنه في حالة المرض يجب الإبلاغ فوراً وفي حالة اتباع القواعد الخاصة بالأعذار تقع المسئولية على الطالب في حالة عدم قبول العذر، مع ضرورة كتابة الاسم رباعي والتأكد من كتابة رقم الجلوس بشكل صحيح بالقلم الجاف .


امتحانات كلية الآداب

وفى كلية الآداب بجامعة عين شمس، الامتحانات تنطلق 14 مايو وتستمر حتى 14 يونيو ، ومتوقع مباشرة اعلان النتائج بمجرد انتهاء الامتحانات بعد أسبوع على الأكثر .

وتجرى الامتحانات على 3 أنماط الامتحانات المقالية والإختيار من متعدد ويضعها الأساتذة من خلال بنوك الأسئلة.

والامتحانات معظمها تجرى إلكترونية وتجرى فى معامل كلية الألسن، مضيفة أن الامتحانات ستجرى على 4  فترات من الساعة 9 صباحا وحتى الرابعة مساءا ومدة الامتحان ساعة ونصف ويتم التصحيح اليكترونيا على الفور والأسئلة المثالية يتم تصحيحها من قبل أستاذ المادة .

ومن أهم التعليمات التى يتم التأكيد عليها للطلاب ضرورة الانتهاء من متطلبات التخرج تأدية محو الأمية والحاسب الآلى وحقوق الإنسان وقضايا مجتمعية ، إعلان هام على الجداول للطلاب بأهمية الانتهاء منها قبل الدخول المستوى السابع ، خاصة وأن هذه المواد شرط من شروط متطلبات التخرج .

وبدأ الفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من السبت 10 فبراير 2024، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، تنتهى الخميس 30 مايو 2024، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2024، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

FB_IMG_1714946501747

 

 

FB_IMG_1714946544901
 

 

IMG-20240506-WA0000
IMG-20240506-WA0001
 

 

IMG-20240506-WA0003
IMG-20240506-WA0003

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة