قطار المحاكمات × أسبوع.. محاكمة المتهمين بحريق ستوديو الأهرام

الجمعة، 10 مايو 2024 07:00 ص
قطار المحاكمات × أسبوع.. محاكمة المتهمين بحريق ستوديو الأهرام محكمة - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أروقة المحاكم خلال الأسبوع المقبل، نظر العديد من القضايا المهمة، ومنها نظر طعن المتهمين بقتل صيدلى حلوان، وأولى جلسات محاكمة المتهمين بحريق ستوديو الأهرام، واستكمال محاكمة 16 متهما بتهريب المهاجرين، والنطق بالحكم على قاتل زوجته بكرداسة.


نظر أولى جلسات طعن المتهمين بقتل صيدلى حلوان

تنظر محكمة النقض دائرة الأحد "ه‍" الجنائية غدا الاحد أولى جلسات الطعن المقدم من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"صيدلى حلوان"، على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات بالسجن المشدد من 10 إلى 15 سنة لإدانتهم بواقعة احتجاز وتعذيب المجني عليه لإرغامه على تطليق زوجته الثانية.
كانت قضت محكمة جنايات القاهرة في وقت سابق، بمعاقبة 7 متهمين لارتكابهم واقعة احتجاز وتعذيب المجنى عليه ولاء سعيد لإرغامه على تطليق زوجته الثانية، على نحو أدى إلى سقوطه من شرفة منزله ووفاته، بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهمين و15 سنة لـ5 آخرين بتهمة قتل صيدلي حلوان .

سماع المرافعات في محاكمة 6 متهمين بـ قتل وسرقة "سائق كرداسة"

تستمع محكمة جنايات الجيزة، الأحد، لمرافعة الدفاع فى محاكمة 6 متهمين بقتل سائق "توك توك" بقصد السرقة عقب استدراجهم المجنى عليه على الطريق محل العثور عليه بأحد المصارف المائية في كرداسة واستغلوا خلوه من المارة وتعدوا عليه، ما أودى بحياته ثم تخلّوا عنه بمكان العثور عليه، واستولوا منه على هاتفه المحمول و"التوك توك" قبل أن يرشدوا عن المسروقات المستولى عليها.
ووفق قرار الإحالة فإن المتهمين من الأول حتى الرابع قتلوا المجني عليه في 24 فبراير من العام الماضي، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على لخلاص منه ونفاذًا لمخطط إجرامي أعدوه سلفًا استوقفوا المجني عليه حال سيره بـ«التوك توك» قيادته واستدرجوه إلى مكان بعيد، واهمين إياه برغبتهم في إقامة علاقة غير مشروعة مع المتهمة الرابعة، وأجهزوا عليه بضربات عدة استقرت بمختلف أنحاء جسده حتى خارت قواه، وقام أولهم بعصر عنقه، حتى أودى بحياته.

محاكمة 16 متهما بتهريب المهاجرين

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار مدبولي كساب الاثنين ، محاكمة 16 شخص لاتهامهم بتهريب المهاجرين .
كشف أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات بأنهم في تاريخ سابق على تاريخ تحرير المحضر بدائرة قسم أول أكتوبر بمحافظة الجيزة أسسوا وآخرين مجهولين فيما بينهم جماعة إجرامية منظمة لأغراض تهريب المهاجرين، مكونة من عدة أشخاص وتعمل وفق تنظيم معين، يتمثل في إدارة الأول تلك الجماعة وتوزيع المهام على أعمالها واستقطاب المهاجرين وإصدار التكليفات لباقي أعضاء الجماعة، من أجل الحصول بشكل مباشر على منافع مادية عن كل مهاجر .

أولى جلسات محاكمة المتهمين بحريق ستويو الاهرام

تنظر محكمة جنح العمرانية الأربعاء أولى جلسات محاكمة مسؤولي التوصيلات الكهربائية من شركة الإنتاج والدفاع المدني والمسؤول عن اشتراطات الأمن الصناعي في حريق ستوديو الأهرام.


وأحالت النيابة العامة 4 من المتهمين ووجهت لهم تهمة الإهمال وأحالتهم الى المحاكمة مخلى سبيلهم.

وكانت قد تسلمت جهات التحقيق المختصة في واقعة حريق ستوديو الاهرام في وقت سابق تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الحماية المدنية لفحص الاشتراطات الخاصة بالامن الصناعى للمكان وتوافرها .
حيث كشف تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الحماية المدنية بأن الحماية المدنية سبق أن حررت محاضر مخالفات لـ"استديو الأهرام"، فى العام الماضى، بشأن عدم اتباع اشتراطات الأمن الصناعى، ومن المقرر الاستماع إلى اقوال الموظف المختص بتطبيق اشتراطات الأمن الصناعى أمام جهات التحقيق.

النطق بالحكم على عامل قتل زوجته بكرداسة بسبب خلافات أسرية

تصدر محكمة جنايات جنوب الجيزة،  الأربعاء، حكمها في محاكمة عامل كاوتش قتل زوجته بسبب خلافات زوجية .
أحالت النيابة العامة المتهم "مصطفي.م" 25 سنة، عامل كاوتش، لمحكمة الجنايات المختصة  بعد أن وجهت إليه تهمه القتل العمد، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم 1932 لسنة 2023 جنايات كرداسة.


تبين أنه في يوم 2023/2/4، قتل المتهم عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد زوجته المجني عليها "سماح. س" من غير سبق إصرار أو ترصد بأنه على إثر مشادة كلامية فيما بينهما تطورت المشاجرة ولمحاولة المجني عليها الاستغاثة من شرفة مسكنهما قام بدفعها من علو فسقطت أرضًا، محدثًا اصابتها الموصوفة بتقرير الصفحة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتها قاصدًا قتلها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة