جارديان: أهالى 900 جندي إسرائيلى يطالبون جيش الاحتلال بإلغاء هجوم رفح

الإثنين، 13 مايو 2024 05:02 م
جارديان: أهالى 900 جندي إسرائيلى يطالبون جيش الاحتلال بإلغاء هجوم رفح جيش الاحتلال الإسرائيلى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع أهالي أكثر من 900 جندي إسرائيلي منتشرين في غزة على رسالة تحث جيش الاحتلال على وقف الهجوم على رفح، واصفين إياه بأنه "فخ مميت" لأطفالهم، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وجاء في الرسالة التي أُرسلت في 2 مايو ونشرت تفاصيلها الصحيفة اليوم: "من الواضح لأي شخص يتمتع بالفطرة السليمة أنه بعد أشهر من التحذيرات والإعلانات بشأن التوغل في رفح، هناك قوات على الجانب الآخر تستعد بنشاط لضرب قواتنا".

وتضيف الرسالة الموجهة إلى وزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي هرتسي هاليفي: "إن أبناؤنا مرهقون جسديًا وعقليًا. والآن، هل تنوي إرسالهم إلى هذا الوضع الخطير؟"

وتم التوقيع على الرسالة في البداية من قبل أهالي حوالي 600 جندي، ولكن في الأيام الأخيرة وقعها أهالي 300 جندي آخرين.

وفر أكثر من 350 ألف فلسطيني من رفح في الأسبوع الماضي بعد تحذيرات إسرائيلية بالإخلاء قبل هجوم عسكري وشيك سيبدأ مرحلة دموية جديدة من الصراع المستمر منذ ثمانية أشهر. ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الضغوط الأمريكية لوقف هجوم واسع النطاق على المدينة التي لجأ إليها نحو مليون فلسطيني بعد فرارهم من القتال في وقت سابق من الصراع.

وقالت عنات، والدة جندي إسرائيلي من القوات الخاصة المنتشرين في غزة: "رفح هي فخ الموت.. كان لدى حماس الكثير من الوقت لإعداد المكان لقتل جنودنا.. نحن قلقون وقلقون للغاية."

وصورت إسرائيل المدينة على أنها آخر معقل لحماس، وقالت إن عليها أن تغزوها من أجل النجاح في أهدافها المتمثلة في تفكيك الجماعة وقتل قيادتها وإعادة عشرات الرهائن. وفي أماكن أخرى من المنطقة التي مزقتها الحرب، تمكنت حماس من إعادة فرض سلطتها بعد عمليات الجيش الإسرائيلي، وفقا للصحيفة.

وقالت عنات: "لقد تجسدت مخاوفنا عندما نشهد انسحاب الجيش على الفور من منطقة ما، لتستعيد حماس السيطرة عليها بسرعة، وفي الأشهر الأولى من الحرب دعمنا العملية برمتها، ولم يكن هناك خيارًا آخر سوى القتال والتخلص من حماس في غزة، لكن في الأشهر الأخيرة أدركنا أنه لا توجد خطة واضحة."


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة