"اليوم السابع" يرصد إقبال المواطنين على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء.. 126 مركزا تكنولوجي بأطقم مدربة.. استيفاء ما يقرب 3 آلاف شهادة بيانات فى الأسبوع الأول من تطبيق المنظومة.. صور

الأربعاء، 15 مايو 2024 07:00 م
"اليوم السابع" يرصد إقبال المواطنين على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء.. 126 مركزا تكنولوجي بأطقم مدربة.. استيفاء ما يقرب 3 آلاف شهادة بيانات فى الأسبوع الأول من تطبيق المنظومة.. صور مركز تكنولوجي باطقم مدربة
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استطاعت المنظومة التكنولوجية بمحافظة الشرقية، إنجاز شهادات البيانات الخاصة بالتصالح في مخالفات البناء، حيث اختتمت المحافظة الأسبوع الأول من تطبيق المنظومة، بإتمام ما يقرب من 3 آلاف شهادة بيانات، وهو ما يعد رقم قياسي، حيث يعمل 126 مركزا تكنولوجيا بينها 19 بالمدن والمراكز و105 داخل الوحدات المحلية القروية على مستوى مجهزة بأجهزة حاسوب وطابعات وبأطقم موظفين مدربين، على التعامل مع المنظومة وكيفية إدخال البيانات وفحص الطلبات والتأكد من صحة وسلامة جميع المستندات المطلوبة لتسهيل وإسراع دورة عمل الطلب المقدم وسرعة إنجازه في أقل وقت و الرد على استفسارات المواطنين.

ورصد"اليوم السابع" العمل داخل المركز التكنولوجي بمركز الزقازيق، والذي يأتي في المرتبة الأولى في استقبال الطلبات للتصالح على مخالفات البناء، وقالت المهندسة منى فاروق مدير المركز، أن طاقم العمل مكون من 14 موظف مدخل بيانات، خضعوا لتدريب على منظومة، لسرعة التعامل مع الطلبات، وتم تخصيص 5 شباك لاستلام الطلبات، 3 تسليم، 2 مشرفين نظام، شباك للاستعلام و الرد على استفسارات المواطنين، و أخر خدمة المواطنين، كما وضعت لوحات إرشادية بالمستندات المطلوبة و حالات التصالح لتسهيل على المواطنين.

وأشارت فاروق إلى إنه يتم استلام الطلبات والتي تشمل " العقد، رسم هندسي، صورة البطاقة صاحب المنشأة"، وفي اليوم الثاني علي الأكثر يتم إجراء معاينة لمكان الطلب المقدم، والذي يرسل تقريرها للإدارة المتغيرات المكانية والتي هي المسؤولة عن إصدار شهادة البيانات، هو أمر أصبح يستغرق أيام قليلة في ظل المنظومة الجديدة.

من جانبه، وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتعاون جميع الإدارات الهندسية والأملاك المتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين، وتشكيل لجان لجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، لضمان سرعة الانتهاء من المعاينات اللازمة للطلبات المقدمة وإعداد تقرير يومي بعدد الطلبات المقدمة والمعاينات ونسبة الإنجاز فيها.

يذكرأنه طبقاً للائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 بالمراكز التكنولوجية منوطة بالتعامل وفحص واستخراج وتقديم الخدمات التالية: التصالح وتقنين أوضاع لأول مرة، سداد أقساط تصالح وتقنين أوضاع، شهادة بيانات العقار / جهة الولاية، التعديل على القرار بإضافة تصريح استكمال أدوار، التصالح وتقنين الأوضاع لطلبات تم رفضها، استقبال طلبات التظلمات.

مركز تكنولوجي باطقم مدربة (2)
مركز تكنولوجي باطقم مدربة 

 

مركز تكنولوجي باطقم مدربة (3)
مركز تكنولوجي باطقم مدربة 

 

مركز تكنولوجي باطقم مدربة (4)
مركز تكنولوجي باطقم مدربة 

 

مركز تكنولوجي باطقم مدربة (1)
مركز تكنولوجي باطقم مدربة 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة