شركة العاصمة الإدارية: التشغيل التجريبي لـ “التاكسي الكهربائي".. صور

الأربعاء، 15 مايو 2024 07:23 م
شركة العاصمة الإدارية: التشغيل التجريبي لـ “التاكسي الكهربائي".. صور تاكسي العاصمة الإدارية الجديدة
أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بالتعاون معوزارة النقل عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع السياراتالكهربائية بالعاصمة الإدارية "تاكسي العاصمة"، وذلك تحت إشراف وزارةالنقل، والتي تتضمن في مرحلتها الاولي  10سيارات لخدمة المواطنين والمترددين على المدينة من إجمالي عدد 145 سيارة كهربائيةسيتم تشغيلها تباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة ، تتبع شركة Electric CapitalCab .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بوزارة النقل بالعاصمة الإدارية، بحضوركل من المهندس كامل الوزير وزير النقل، والمهندس خالد عباس رئيسمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.·      

وقال المهندس  كامل الوزير، وزير النقل، أن السيارات الكهربائية صديقة للبيئة وهوما يتماشى مع خطة الدولة نحو التحول لإستراتيجية النقل الأخضر التي تتبناها الدولةووزارة النقل الفترة الحالية، كما أن السيارة لا تصدر أصواتًا مرتفعة أو انبعاثات للعوادم .

وأضاف: "سعداء بالشراكة مع شركة السويدي بلج لخدمة السياراتالكهربائية المسؤولة عن مشروع شحن السيارات الكهربائية بالعاصمة الإدارية." ·      

ومن جانبه صرحالمهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإداريةللتنمية العمرانية "سعداء بهذه الخطوة المتطورة حيث تتمتع السياراتبدرجة عالية من الأمان للركاب فجميعها مراقبة بكاميرات مراقبة من الداخل والخارجوأجهزة تحديد الموقع GPS وعلى اتصال دائم بغرفة التحكم المركزيةداخل شركة الاتحاد العربي، وهذا يعكس حرص الشركة، علي سلامة المواطنين وسهولة التنقلداخل العاصمة الإدارية".

جدير بالذكر ان حجز السيارة سيكون متوفر عنطريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول المزمع إطلاقه مع أول يوم تشغيل للسيارة وبهاإمكانية الدفع بطريقتين إما عن طريق بطاقات السداد أو الدفع النقدي، كما يوجد خطساخن 19157 لتلقي الشكاوى ومقترحات الركاب لتقديم أعلي مستوي من الخدمة والرفاهية.

تأتي هذه الخطوة في إطار رؤية العاصمة الإدارية كمدينة من مدنالجيل الرابع، حيث تسعى شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إلى تطبيق مفهومالاستدامة والتحول الأخضر في جميع جوانب حياة المواطنين، وتعزيز وسائل النقلالصديقة للبيئة. تهدف هذه المبادرة إلى تحسين جودة الهواء والحد من الانبعاثاتالضارة، مما يسهم في بناء بيئة مستدامة وصحية للمجتمع والأجيال القادمة.

 

تاكسي العاصمة الادارية
تاكسي العاصمة الادارية

 

جانب من اعلان تشغيل التاكسي الكهربائي
جانب من اعلان تشغيل التاكسي الكهربائي

 

خالد عباس
خالد عباس

 

فعاليات اعلان تشغيل تاكسي العاصمة
فعاليات اعلان تشغيل تاكسي العاصمة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة