نهى بكر لـ كل يوم: واجهنا عصابات فى نكبة 48

الأربعاء، 15 مايو 2024 11:15 م
نهى بكر لـ كل يوم: واجهنا عصابات فى نكبة 48 نهى بكر
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة نهى بكر أستاذ العلوم السياسية، أن نكبة 48 مقترنة بالفشل، فنحن كنا نواجه عصابات، وهناك تخطيط صهيونى أقام جيش ومؤسسات قبل 48 وهو بذلك أنشأ المجتمع قبل إنشاء الدولة، ثم توسعت المواجهات ثم نكسة 67 ثم معاهدة كامب ديفيد.

وأضافت نهى بكر خلال استضافتها ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on، أن المحيط الذى كانت تعمل فيه إسرائيل وجدنا بريطانيا كقوى عظمى تنخفض، وأمريكا كقوى عظمى تصعد بشدة، وتحولت المساندة البريطانية لمساندة أمريكية لإسرائيل، وهنا تظهر أهمية الوقود.

وأوضحت نهى بكر أن أمريكا استعملت إسرائيل من أجل تنفيذ أطماعها فى المنطقة كقوى عظمة، وأيضا تبدأ قوة اللوبى الصهيونى فى أمريكا، رغم أن الأخيرة ضغطت من أجل وقف العدوان الثلاثى عن طريق قرار اتحاد من أجل السلم من الجمعية العام  وأدارته أمريكا.

وأكدت نهى بكر أن إسرائيل تجد دعم مادى وتسليحى ودولى من القوى العظمى بعد الحرب العالمية الثانية، موضحة أنه رغم ما حدث فى 48 إلا أن العرب لم يأخذ قدر المشكلة بحجمها الحقيقى واستخفوا بإسرائيل، واعتبر أن نكسة 67 استفاقة للشعوب العربية والتى لم تكن تحدث لولا الدعم الأمريكى الكامل.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة