البحرين: بعثة المملكة للحج تتفقد تجهيزات مخيمات الحجاج فى منى وعرفات

الجمعة، 17 مايو 2024 03:16 م
البحرين: بعثة المملكة للحج تتفقد تجهيزات مخيمات الحجاج فى منى وعرفات مشعر منى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام وفد من بعثة مملكة البحرين للحج بزيارة تفقدية إلى الديار المقدسة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة للوقوف على الترتيبات الجارية لتجهيز مخيمات الحجاج البحرينيين في مشعري منى وعرفات.

يأتي ذلك بناءً على تكليف اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة، في إطار الاستعدادات لموسم الحج وفقًا للبرنامج الزمني وخطة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وخلال الزيارة عقد الوفد البحريني اجتماعات مع الشركات ذات العلاقة، حيث جرى مناقشة الترتيبات اللازمة من أجل توفير أفضل الخدمات لحجاج البحرين خلال أداء مناسك الحج لهذا العام.

يضم الوفد كلا من خالد جاسم المالود الأمين العام لبعثة مملكة البحرين رئيس قسم شؤون الحج والعمرة بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف للحج، وعبدالله عوض رئيس لجنة التخطيط الهندسي بالبعثة.

من جهة ثانية، كانت وزارة العدل والشؤون الإسلامية بالبحرين قد حذرت من الالتحاق بأي حملة حج وهمية أو غير مرخصة، أو السفر للحج بشكل فردي دون تصريح لتجنب ما يترتب على ذلك من تبعات قانونية إثر مخالفة الأنظمة والإجراءات. 

ودعت إدارة الشؤون الدينية بالوزارة الأفراد الراغبين في أداء مناسك الحج إلى ضرورة الالتزام بالقوانين والتعليمات سواء الصادرة عن اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة أو وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة. 

وأكدت أن السفر لأداء مناسك الحج لا يكون إلا من خلال الحصول على تصريح حج صادر من الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية، آملة في تعاون الجميع بالمساهمة في مكافحة مثل هذه السلوكيات غير النظامية. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة