المصريين الأحرار: نتائج القمة العربية انعكاس للخطوات المصرية الجادة والحازمة

الجمعة، 17 مايو 2024 03:00 م
المصريين الأحرار: نتائج القمة العربية انعكاس للخطوات المصرية الجادة والحازمة القمة العربية
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار عضو مجلس الشيوخ المصري، إن نتائج القمة العربية الـ33، التي استضافتها مملكة البحرين، جاءت مطابقة للرؤية المصرية وخطواتها الجادة التي ترنو إليها القيادة السياسية.

وأكد النائب عصام خليل، في تصريح لـ"اليوم السابع"، أن بيان ختام القمة شمل الحديث عن الأمن المائي العربي باعتباره جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، مُشددًا على رفض أي عمل أو إجراء يمس بحقوق مصر والسودان في مياه النيل.

ووصف النائب عصام خليل ، هذا القرار بأنه يُجسد تأكيد التضامن العربي مع الحقوق الأصيلة والحياتية لمصر والسودان في مواجهة التحديات المائية التي تواجهها، ويُمثل انتصاراً للخطوات الجادة التي اتخذتها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لحماية حقوقها المائية وأمنها القومى والمائي.

وأوضح أن القمة العربية لم يقتصر دعمها على مسألة المياه، بل امتد ليشمل التضامن مع فلسطين في وجه العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، أدانت القمة بصورة واضحة سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وشددت على ضرورة ضمان النفاذ الإنساني الآمن إلى القطاع.

وأكد رئيس حزب المصريين الأحرار، أن القمة الـ 33 التي عقدت بالبحرين بحضور قادة العرب أجمعت علي إدانة العدوان الإسرائيلي على غزة وهي تُمثل رسالة قوية للاحتلال تُؤكد رفض الدول العربية لسياساته العدوانية وتُطالب بوقف فوري للهجمات على المدنيين.

واستطرد:" أن نتائج القمة العربية الـ33 إيجابية حيث تعكس وحدة الصف العربي وتضامنه مع مصر وفلسطين في مواجهة التحديات المشتركة وهو انتصارا للخطوات الجادة التي اتخذتها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لحماية حقوقها المائية ودعم القضية الفلسطينية ومواقفها الأصيلة حيال كافة قضايا المنطقة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة