عمدة لندن يتهم ترامب بالعنصرية والتحيز.. ويحذر من عودته للبيت الأبيض

الجمعة، 17 مايو 2024 01:37 م
عمدة لندن يتهم ترامب بالعنصرية والتحيز.. ويحذر من عودته للبيت الأبيض ترامب وصادق خان
كتبت ـ نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف عمدة لندن صادق خان، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بأنه عنصري ومتحيز جنسيا ومعادي للمثليين، وحذر من أن على حزب العمال بذل المزيد من الجهود لإدانته.

ومع خوض ترامب انتخابات الرئاسة الأمريكية مرة أخرى، أشار وزير خارجية الظل في حزب العمال، ديفيد لامي، خلال رحلة لبناء الجسور مع الجمهوريين في واشنطن الأسبوع الماضي، إلى أن مرشحهم الرئاسي في الانتخابات المقبلة غالبًا ما يُساء فهمه فيما يتعلق بالسياسة الأوروبية.

لكن في حديثه بعد إعادة انتخابه لولاية ثالثة كعمدة لبلدية لندن، أصر خان على أن ترامب لم يُساء فهمه على الإطلاق، وقال: أنا واضح تمامًا، وأتفهم موقف ترامب، إنه عنصري. إنه متحيز جنسيًا. إنه كاره للمثليين إذا كان أفضل صديق لي عنصريًا، أو متحيزًا جنسيًا، أو كارهًا للمثليين، فسوف أتحدث معه وأشرح له سبب خطأ هذه الآراء.

وأشارت صحيفة الاندبندنت البريطانية، إلى أن العلاقة بين ترامب وخان دائما ما كانت متوترة، فمنذ 2019 تبادل الاثنان الانتقادات اللاذعة عندما وصف ترامب خان بأنه فاشل للغاية وقام بعمل رهيب كرئيس للبلدية خلال زيارة رئاسية إلى لندن، مما أثار تحذيرات من الخبراء من أن هذه الهجمات كانت بمثابة غمزة لمؤيدي ترامب المتطرفين، وفي عام 2018 قام خان باطلاق منطاد للرئيس آنذاك ترامب يحمل صورته كأنه طفل يبكي، وفي العام التالي قال ترامب إن خان قام بعمل سيئ للغاية فيما يتعلق بالإرهاب، وهذا الشهر أصر على أن لندن وباريس لا يمكن التعرف عليهما لأن أوروبا فتحت أبوابها للإرهاب.

قال خان هذا الأسبوع: أنا قلق بشأن رئاسة دونالد ترامب، متطلعًا إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة، التي حصل فيها ترامب على ترشيح الحزب الجمهوري للمرة الثالثة على التوالي - على الرغم من خسارته أمام جو بايدن في عام 2020.

وأضاف: كما تعلمون، لقد تحدثت إلى حكام من أمريكا. قال السيد خان: لقد تحدثت إلى رؤساء بلديات من أمريكا بالطبع، ستكون لدينا علاقة مع أمريكا أيًا كان الرئيس. ولكن لا ينبغي لنا أن نفرش السجادة الحمراء في زيارة دولة من المهم حقًا أن تكون لدينا بالطبع علاقات جيدة مع الديمقراطيين والجمهوريين. لكنني لم أتمكن من إحصاء عدد الجمهوريين الذين تحدثت إليهم والذين يشعرون بالقلق أيضًا بشأن رئاسة ترامب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة