مؤلفة هارى بوتر ضمن قائمة أثرياء بريطانيا وتقترب من لقب الملياردير

السبت، 18 مايو 2024 05:00 م
مؤلفة هارى بوتر ضمن قائمة أثرياء بريطانيا وتقترب من لقب الملياردير جى كي رولينج
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتربت مؤلفة سلسلة هاري بوتر، جيه كيه رولينج، من لقب الملياردير بعد أن شهدت ثروتها تضخما بمقدار 70 مليون جنيه إسترليني في أوروبا في العام الماضي، وفقًا لقائمة أغنى الأشخاص في المملكة المتحدة.

الكاتبة، التي بدأت حكايتها من الفقر إلى الثراء عندما كتبت أول حكاياتها بينما كانت أمًا في أحد مقاهي إدنبرة، وصلت ثروتها الصافية إلى 945 مليون جنيه إسترليني، وقد تم وضعها في المركز الثامن في قائمة Sunday Times Rich List لأسكتلندا، والتي من المقرر نشرها في نهاية هذا الأسبوع وفقا لديلى إكسبريس البريطانية.

رولينج، التي أحدثت جدلاً بسبب تعليقاتها حول العالم الاجتماعي والصراع بين حقوق المرأة أطلق عليها مليارديرة بالدولار في الماضي، ومع ذلك لم تصل بعد إلى هذا الرقم العملي بلدها الأصلي.

على الرغم من العاصفة التي أثارتها على الإنترنت بسبب آرائها الصريحة، إلا أن حكاياتها عن هاري بوتر لا تزال تحظى بشعبية كبيرة حيث بيعت منها ملايين النسخ في جميع أنحاء العالم.

كما اتفقت أخيرًا مع شركة Warner Bros Discovery لإنتاج سلسلة من سبعة أجزاء، بينما يجري العمل على طبعة جديدة من كتب هاري بوتر الصوتي.

وتبرعت رولينج بجزء كبير من ثروتها للجمعيات الخيرية في الماضي حيث تشير بعض التقديرات إلى أنها تبرعت لأكثر من 160 مليون جنيه إسترليني.

كما تم اختيارها كواحدة من أعلى الضرائب الدافعة في المملكة المتحدة في وقت سابق من هذا العام.

وتصدرت عملاق الموضة بوفلسن القائمة مرة أخرى، على الرغم من تقلص ثروته، و2 مليار جنيه إسترليني وتبلغ ثروته الآن 6.3 مليار جنيه إسترليني، مقارنة بـ 8.5 مليار جنيه في فيكتوريا العام الماضي.

وبوفلسن هو الرئيس التنفيذي لشركة مكونات الملابس الأكثر مبيعًا، والتي تتميز بعلامات تجارية.

وحل لين جوردون جلين وعائلته في المركز الثاني، وبلغت زيادة صافي ثروته ما يزيد عن مليار جنيه استرليني في العام الماضي إلى 5.6 مليار جنيه استرليني.

وظل السير إيان وود وعائلته في المركز الثالث، بعد أن شهدوا زيادة ثروتهم 91 مليون جنيه إسترليني إلى ما يزيد عن 1.9 مليار جنيه إسترليني.

وتشهد قائمة المملكة المتحدة لهذا العام أكبر انخفاض في عدد المليارديرات في تاريخها الممتد 36 عاما، حيث بلغ العدد الإجمالي الآن 165 مقارنة بذروة بلغت 177 في عام 2022.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة