4 حيل لإضاءة منزلك تجعله مشرقا طوال اليوم.. خليه منور دايمًا

الخميس، 02 مايو 2024 08:00 م
4 حيل لإضاءة منزلك تجعله مشرقا طوال اليوم.. خليه منور دايمًا غرفة المعيشة
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

إذا سبق لك أن تعجبت من الأجواء المريحة للغرفة فمن المحتمل أن يكون هناك مخطط إضاءة رائع، فالحقيقة هي أن معظم الغرف لا تعتمد على مصدر واحد للضوء ولكنها تستخدم بدلاً من ذلك مزيجاً مدروساً من الإضاءة المريحة والتركيبات العلوية والمصابيح أو الشمعدانات المناسبة، ولتوفير الوقت ولتحويل لنظام إضاءة جيد في منزلك، عليك اتباع بعض النصائح، وفقاً لموقع "thespurce".

- انظر في المصابيح الخاصة بك

غالباً ما نبذل الكثير من الجهد في اختيار وحدة الإضاءة في حين نفكر قليلاً في المصابيح التي نضعها بداخلها، وتذكر أن تأخذ في الاعتبار درجة حرارة اللون بالإضافة إلى السطوع و كن متسقاً مع لون ودرجة المصابيح التي تختارها، ولا تخلط بين المصابيح ذات درجة حرارة اللون الدافئة والباردة.

- سلط الضوء على تفاصيل الغرفة المبهجة

أحد أسرار الغرفة المضاءة بشكل جيد هو أنها ليست من الضروري وجود كل الإضاءة لتكون عملية بحتة، واستخدم خيارات الإضاءة الإبداعية لتسليط الضوء على التفاصيل الزخرفية في الغرفة سواء كانت ميزة معمارية مدمجة مثل المدخل المقوس، أو ميزة الأثاث مثل الخشب عالي الزخرفة، وأدمج الإضاءة لتسليط الضوء على تفاصيل التصميم لإنشاء أنماط مرئية، ويساعد ذلك على جعل المساحة تبدو أكثر جاذبية وإثارة للإهتمام،  على سبيل المثال استخدام الشمعدانات لتسليط الضوء على جدار مغطى بورق حائط مصنوع من قماش العشب، أو أي معالجة خشبية زخرفية أخرى، وسوف يخلق ضوء الشمعدان ظلالاً مميز على الجدران مما يسلط الضوء عليها بشكل فريد.

- تعليق التركيبات العلوية بشكل استراتيجي

قد يبدو من البديهي وضع تركيبات علوية في وسط الغرفة فهذه ليست قاعدة صارمة في غرفة النوم وضع تركيبات علوية فوق السرير، حتى لو لم يكن سريرك في وسط الغرفة وضع تركيبتك على إرتفاع 18 بوصة فوق السرير بحيث يكون الضوء فوق قدميك أثناء نومك.

-إعداد الإضاءة المزاجية الخاصة بك مسبقاً

المناسبات المختلفة تتطلب مخططات إضاءة مناسبة على سبيل المثال من المحتمل أن تقوم بتشغيل مجموعة مختلفة من المصابيح والتركيبات العلوية أثناء الترفيه .

إضاءة غرفة المعيشة
إضاءة غرفة المعيشة
 
إضاءة المنزل
إضاءة المنزل








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة