8 فوائد لماء جوز الهند لبشرتك.. أبرزها التخلص من التصبغات

الخميس، 02 مايو 2024 06:00 ص
8 فوائد لماء جوز الهند لبشرتك.. أبرزها التخلص من التصبغات ماء جوز الهند
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ماء جوز الهند هو مبرد طبيعى للجسم خلال الطقس الحار، كما يحتوي على الفيتامينات والمواد المغذية وله خصائص مضادة للإلتهابات وشفاء الجلد، يمكنك تناوله أو تطبيقه على البشرة لجني جميع فوائده التي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لموقع "stylecraze".

 

فوائد ماء جوز الهند على البشرة
 

- يهدئ الطفح الجلدي
 

التطبيق الموضعي لماء جوز الهند يمنع الحرارة الشائكة والدمامل الصيفية ويخفف من الطفح الجلدي الناجم عن الجدري والحصبة.

 

- يحافظ على رطوبة البشرة
 

ترتفع حرارة الجسم بسرعة خلال فصل الصيف، ويمكن أن يفقد الجلد رطوبته، لذلك شرب ماء جوز الهند قد يبرد الجسم ويمنع الجفاف وفقدان الرطوبة من الجلد.

 

- يحارب علامات الشيخوخة
 

شرب ماء جوز الهند أو تطبيقه على البشرة قد يقلل من علامات الشيخوخة، حيث يحتوي ماء جوز الهند على السيتوكينينات وخاصة الكينتين والتي يمكن أن تمنع الضرر التأكسدي وتؤخر العمليات التي تسرع شيخوخة الخلايا، قد يكون لهذه الخاصية تأثيرات مضادة للشيخوخة على الخلايا البشرية، حيث يستخدم الكينتين أيضاً في منتجات العناية بالبشرة لعلاج البشرة المتضررة.

 

- يشفي الجروح
 

يستخدم ماء جوز الهند في الطب التقليدي لخصائصه المضادة للإلتهابات ومضادات الأكسدة ويساعد على شفاء الجروح، قد يساعد في التحكم بحب الشباب ويحسن بشرة الجلد.

 

- يعزز نمو الكولاجين
 

يحتوي ماء جوز الهند على فيتامين C وحمض اللوريك وهما مفيدان لصحة الجلد، ويحمي فيتامين C البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وتأثيرات الإجهاد والعوامل البيئية كما أنه يعزز نمو الكولاجين مما يحافظ على شباب البشرة، كما يحتوي على حمض اللوريك على خصائص مضادة للميكروبات قد تساعد في التحكم بالأمراض الجلدية مثل حب الشباب.

 

- يحسن نسيج الجلد
 

تشير الأدلة العلمية إلى أن تدليك الوجه بماء جوز الهند يمكن أن يحسن نسيج البشرة ويجعلها ناعمة وسلسة.

 

- يساعد في علاج تصبغات الجلد
 

على الرغم من أن ماء جوز الهند يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين C والتي قد تساهم في علاج فرط تصبغ الجلد إلا أن هناك ندرة في الأبحاث الدقيقة التي تربط استخدام ماء جوز الهند على وجه التحديد بالحد من تصبغ الجلد.

 

- تفتيح البشرة
 

قد يساعد فيتامين C في ماء جوز الهند على تقليل تصبغ الجلد وبالتالي يعمل على تفتيح البشرة، ولكن لا يوجد بحث علمي يمكن أن يقيم علاقة مباشرة بين ماء جوز الهند والبشرة المتوهجة، ومع ذلك وفقاً للأدلة العلمية فإن استهلاك ماء جوز الهند قد يساعدك في الحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة.

جوز الهند
جوز الهند
ماء جوز الهند
ماء جوز الهند
كوب من ماء جوز الهند
كوب من ماء جوز الهند

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة