بطاقة 250 ألف طن سنويا..

أحدث استثمار صناعى لتوطين مواسير المياه يبدأ إنتاجه نهاية 2024

الخميس، 02 مايو 2024 04:00 ص
أحدث استثمار صناعى لتوطين مواسير المياه يبدأ إنتاجه نهاية 2024 يي ماو لين رئيس مصنع شين شينغ مع محرر اليوم السابع
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد يي ماو لين  Ye mao lin، رئيس مصنع شين شينغ xin xing الجديد لإنتاج مواسير الزهر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه من المخطط بدء أعمال الانشاءات في المشروع الجديد في الأول من مايو الجاري والانتهاء منها بنهاية العام الحالي .

وقال يي ماو لين، في تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه من المقرر أن يبدأ إنتاج المصنع بنهاية العام الجاري مع الانتهاء من أعمال الانشاءات في المشروع، مشيرا إلى أن إجمالي الاستثمار في المرحلة الأولي يصل إلى 150 مليون دولار، موزعة على مرحلتين الأولى تنتهي في عام 2027، فيما لم يوضح موعد بدء المرحلة الثانية من المشروع على وجه التحديد وأكتفى بقوله "نأمل أن تتم المرحلة الأولى بنجاح لتبدأ بعدها المرحلة الثانية".

 

ويهدف المشروع إنتاج مواسير ضغط عالي من الزهر المرن "من 100 مم إلى 1000 مم"، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 240 ألف طن، وذلك على مساحة 270 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يوفر 714 فرصة عمل مباشرة.

 

وأوضح رئيس المصنع الجديد، أن الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمشروع تبلغ 250 ألف طن سنويا، مشيرا إلى أن هذا النوع من مواسير الزهر الدكتايل يستخدم في توصيل المياه ومشروعات تحلية مياه البحار، وهو أحد أهداف المشروع وهو المساهمة في نقل المياه للأماكن التي تعاني من نقص في المياه، ومن المخطط أن يخصص 20% من الإنتاج لسد احتياجات السوق المحلية و80% للتصدير للأسواق الإفريقية والأوروبية.

 

وتصنف شركة شين شينغ لصناعة مواسير الدكتايل، بأنها أكبر منتج في العالم لهذا النوع من المواسير، وتم توقيع عقد نقل حق انتفاع مساحة المشروع التي تقع ضمن منطقة تيدا الصناعية، لصالح الشركة خلال مارس الماضي.

 

وتمثل الشراكة الاستراتيجية بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات الصينية قصة نجاح قائمة على البناء المشترك، حيث بلغت قيمة الاستثمارات الصينية بمنطقة "تيدا-مصر" للتعاون الاقتصادي بمنطقة السخنة الصناعية المتكاملة حتى الآن نحو 2 مليار دولار من خلال تواجد 150 شركة في قطاعات صناعية ولوجستية متعددة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة