دوري المؤتمر الأوروبي.. أستون فيلا يواجه أولمبياكوس وفيورنتينا ضد كلوب بروج

الخميس، 02 مايو 2024 03:00 ص
دوري المؤتمر الأوروبي.. أستون فيلا يواجه أولمبياكوس وفيورنتينا ضد كلوب بروج أستون فيلا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي فريق أستون فيلا مع نظيره أولمبياكوس اليوناني، العاشرة مساء اليوم الخميس، على ملعب "فيلا بارك"، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الجاري 2023-2024.

تأهل فريق أستون فيلا إلي نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، بعد الفوز على ليل الفرنسي بركلات الترجيح 4-3 عقب التعادل 3-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الـ 8.

فيما صعد أولمبياكوس إلي نفس الدور من المسابقة الأوروبية، على حساب فنربخشة التركي بعد الإنتصار عليه بركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-3 بالدور ربع النهائي.

يخوض أستون فيلا مباراته اليوم، أمام أولمبياكوس اليوناني بدون حارس الأساسي؛ الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز بسبب الإيقاف لحصوله على 3 بطاقات صفراء.

ويتطلع أوناي إيمري مدرب أستون فيلا، إلي صناعة المجد مع الفيلانز على المستوي الأوروبي، بالوصول إلي المباراة النهائية لدوري المؤتمر والتتويج باللقب لأول مرة في تاريخ النادي.

وكان أستون فيلا قد حصل على لقب دوري أبطال أوروبا بالمسمي القديم "كأس أوروبا" موسم 1981-1982 والسوبر الأوروبي بنفس الموسم.

ويملك أوناي إيمري مدرب أستون فيلا، تاريخًا مشرفًا على صعيد المسابقات الأوروبية، حيث قاد إشبيلية للحصول على 3 ألقاب من الدوري الأوروبي، ولقب لنادي فياريال الإسباني.

وفي نفس الدور من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، يواجه فريق فيورنتينا نظيره كلوب بروج البلجيكي العاشرة مساء اليوم، على ملعب "فلورنسا".

إنتزع فريق فيورنتينا بطاقة التأهل إلي الدور نصف النهائي من دوري المؤتمر الأوروبي، بعد التعادل السلبي مع فيكتوريا بلزن التشيكي ذهابًا، والفوز على ملعبه إيابًا بنتيجة 2-0.

بينما حصل كلوب بروج البلجيكي، على بطاقة الدور قبل النهائي من دوري المؤتمر، بعد الإنتصار على باوك سالونيكا بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الـ 8.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة