رحلة في "مدينة الروبوتات وعالم البوصلة والحدائق" بالشارقة القرائي للطفل (صور)

الخميس، 02 مايو 2024 05:13 م
رحلة في "مدينة الروبوتات وعالم البوصلة والحدائق" بالشارقة القرائي للطفل (صور) ورش العمل التفاعلية
رسالة الشارقة أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مهرجان الشارقة القرائى للطفل في يومه الأول عدد من ورش العمل التفاعلية، ضمن فعاليات اليوم الأول من مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب خلال الفترة من 1 إلى 12 مايو الجاري ومن هذه الورش رحلة في "مدينة الروبوتات"" وبوصلة ابن ماجد" ضمن فعاليات "الشارقة القرائي للطفل".

فقد جذبت ورشة عمل "مدينة الروبوتات" عدداً من الأطفال الشغوفين بفن تصميم وبرمجة الروبوتات، حيث شهدت الورشة تفاعلاً كبيراً من الأطفال الذين أبدوا سعادتهم لخوض التجربة، إذ استخدموا برنامجاً مخصصاً على أجهزة الحواسيب لبرمجة شرائح إلكترونية المضيئة، تتيح لهم تنفيذ رسوم متحركة "أنيميشن"، أو ألعاب مثل "حجر – ورقة – مقص" وغيرها.

وقالت مقدمة الورشة صفاء الرمّال، إن ورشة "مدينة الروبوتات" تستهدف تعريف الأطفال بأحدث التكنولوجيات المطلوبة في سوق العمل ومن أبرزها تصميم وصناعة الروبوتات، باعتبارها أداة مستقبلية تعتمد عليها مختلف الصناعات والوظائف، موضحة أنها متاحة للأطفال من سن 8 سنوات فيما فوق، حتى يتمكنوا من فَهم الموضوع وتنفيذه.

وأشارت إلى الاعتماد على أجهزة الحواسيب عبر برنامج متخصص، لإدارة شريحة إلكترونية وبرمجتها مثلما تتم برمجة الروبوتات تماماً، إذ يمكن للأطفال تنفيذ رسوم متحركة "أنيميشن" أو ألعاب مرسومة بالأضواء على تلك الشريحة الإلكترونية، لافتة إلى أن الهدف الرئيسي منها تعزيز الجانب الخاص بحل المشكلات وتجهيز الأطفال لوظائف المستقبل.

صغار "الشارقة القرائي للطفل" يصممون "حدائق خرافية"


كما فتحت فعاليات الدورة الـ 15 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل"، الباب أمام زواره الصغار لاكتشاف جماليات فن تزين الحدائق وتصميمها، حيث جمعتهم في ورشة حملت عنوان "الحدائق الخرافية" ووفر لهم عناصر طبيعية من الصخور والأعشاب والرمال ليعلمهم مهارات تصمم حدائق مصغرة بأساليب مبتكرة وتقنيات بسيطة.


وشرَعَ الأطفال المشاركون في الورشة بتنفيذ مجسمات الحدائق، حيث وضعوا الصخور في أوعية زجاجية شفافة، وبدأوا يضيفون طبقات من القش، والعشب الأخضر، وأخيراً الزهور الملونة، لتُنتج في النهاية نموذجاً مُبسّطاً لحديقة مثالية.

أحد الأطفال المشاركين بالورشة
أحد الأطفال المشاركين بالورشة

 

أثناء تدريب الأطفال
أثناء تدريب الأطفال

 

الأطفال المشاركين
الأطفال المشاركين

 

ورش العمل بمعرض أبو ظبي
ورش العمل بمعرض أبو ظبي

 

ورش العمل التفاعلية
ورش العمل التفاعلية

 

جانب من مشاركة الأطفال
جانب من مشاركة الأطفال

 

أحد الأطفال المشاركين
أحد الأطفال المشاركين

 

أحد الأطفال
أحد الأطفال









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة