ترامب يهاجم بايدن بسبب السيارات والمنازل وشكولاتة "سنيكرز"

الإثنين، 20 مايو 2024 03:13 م
ترامب يهاجم بايدن بسبب السيارات والمنازل وشكولاتة "سنيكرز" ترامب و بايدن
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب سياسات جو بايدن الاقتصادية وتعامل البيت الأبيض مع التضخم فى تصريحات على وسائل التواصل الاجتماعى مساء امس وسخر المرشح الجمهورى الأوفر حظا فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 من تصريحات منافسه الديمقراطى حول تقلص حجم شكولاتة سنيكرز الشهيرة قائلا أنه يلقى باللوم على بايدن فى الكارثة الاقتصادية

فى سلسلة منشورات على موقع تروث سوشيال، انتقد ترامب بايدن لان الأخير أشار إلى أن جشع الشركات هو المتسبب فى بقاء الأسعار مرتفعة.

وكتب ترامب: بشكل لا يصدق، ظهر جو المحتال على شاشة التلفزيون الأسبوع الماضى وأعلن فى مقابلة أن الأمريكيين يمكنهم بالفعل تحمل ضريبة التضخم الوحشية وأعلن أن العائلات لديها المال اللازم لإنفاقه، ثم ألقى بايدن باللوم فى كارثته الاقتصادية على الشركات التى قلصت من حجم قطع شيكولاتة سنيكرز الخاصة بهم ما دفع الأمريكيين لشراء المزيد منها

وأضاف ترامب: لكن الأميركيين لا يكافحون من أجل تغطية نفقاتهم لأنهم يشترون عددًا كبيرًا جدًا من قطع السنيكرز إنهم يكافحون لأن لدينا أسوأ رئيس وأكثره كفاءة وفسادًا فى تاريخ بلادنا.

تشير تصريحات ترامب إلى ما قاله بايدن خلال مقابلة مع شبكة سى أن إن الأسبوع الماضي. وأشار ساكن البيت الأبيض خلالها إلى أنه يعمل على إبقاء الشركات تحت المراقبة فيما يسمى بالانكماش التضخمي

قال بايدن فى المقابلة: إذا ألقيت نظرة على ما يملكه الناس، فستجد أن لديهم المال الذى يمكنهم إنفاقه. أن ذلك يغضبهم ويغضبنى أن عليك إنفاق المزيد.. الكميات أقل بنسبة 20% بنفس السعر.. هذا جشع الشركات.. علينا أن نتعامل معها وهذا ما أعمل عليه.

فى الفترة التى سبقت الانتخابات العامة، وجدت مجموعة متنوعة من استطلاعات الرأى أن الأمريكيين يثقون بترامب أكثر من بايدن عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الاقتصاد والتضخم. وقال حوالى 46% من الأمريكيين إنهم يثقون بالرئيس السابق فيما يتعلق بالاقتصاد، بينما قال 32% الشيء نفسه عن بايدن، حسبما أظهر استطلاع للرأى أجرته شبكة ايه بى سى أوائل الشهر الجاري.

كما ألقى ترامب، فى منشور آخر باللوم على بايدن فى معاناة الشباب الأميركيين من أجل دفع الإيجار أو دفع أقساط السيارات، وعدم قدرتهم على شراء المنازل.

وقال: أحد التأثيرات الشريرة لضريبة التضخم التى فرضها بايدن هو كيف جعل جو الملتوى من المستحيل على ملايين الأمريكيين، وخاصة الشباب الأمريكيين، شراء منزل أو سيارة أو حتى استئجار منزل.. ارتفاع التضخم يعنى ارتفاع الأسعار، وارتفاع أسعار الفائدة، وارتفاع معدلات الرهن العقارى، وموت الحلم الأمريكي.

وأضاف ترامب: على الرغم مما يقوله بايدن، فإن الشعب الأمريكى لا يستطيع تحمل كابوس التضخم ونحن بالتأكيد لا نستطيع تحمل أربع سنوات أخرى من جو بايدن المحتال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة