تفاصيل طراز مروحية الرئيس الإيرانى المحطمة وآخر صور لها.. إمكانياتها متطورة

الإثنين، 20 مايو 2024 11:07 ص
تفاصيل طراز مروحية الرئيس الإيرانى المحطمة وآخر صور لها.. إمكانياتها متطورة مروحية الرئيس الإيراني
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفقا للهلال الأحمر الايرانى فإن المروحية التى كانت تقل الرئيس الايرانى، وتعرضت لحادث فى اقليم آذربيجان الشرقى عقب حضوره مراسم افتتاح أحد السدود الإيرانية، كانت من طراز Bell 412، وهى هليكوبتر متقدمة تمتلكها القوات الجوية الإيرانية، وهي نسخة متطورة من سلسلة طائرات BELL.

تحتوي الطائرة على نظام رباعي الشفرات في المروحة الرئيسية، مما يوفر استقرارًا أكبر وسلاسة في الطيران. كما أنها مزودة بمحركين توربينيين من طراز PT6T-3D Twin Pac، يوفران قوة دفع قوية وثابتة.

تبلغ السرعة القصوى للطائرة حوالي 140 عقدة (حوالي 260 كم/ساعة)، ويصل مداها إلى حوالي 650 كيلومترًا مع قدرة على التحليق على ارتفاع يصل إلى 20,000 قدم.

يمكن للطائرة أن تحمل حتى 14 راكبًا بالإضافة إلى الطاقم، مما يجعلها مثالية لمجموعة واسعة من المهام بما في ذلك النقل العسكري، والإخلاء الطبي، والبحث والإنقاذ.

تستخدم القوات الجوية الإيرانية الطائرة BELL412 في مجموعة متنوعة من المهام بفضل قدرتها على التكيف مع الظروف المختلفة. وعملت إيران على تطوير وتحديث الطائرات المحلية لتلبية احتياجاتها الخاصة.

تضمن هذه التحسينات تطوير الأنظمة الإلكترونية والملاحة، وتحسين قدرات الاتصالات، وتعزيز قدرات التسلح والدفاع الذاتي للطائرة.

 

الطائرة الرئاسية
الطائرة الرئاسية

 

طراز طائرة الرئيس الإيرانى
طراز طائرة الرئيس الإيرانى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة