العالم هذا الصباح.. إيران: تحديد يوم 28 يونيو المقبل موعدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد.. جيش الاحتلال يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة فى جباليا.. برنامج الأغذية العالمي يطالب بدخول مستدام للمساعدات إلى غزة

الثلاثاء، 21 مايو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إيران: تحديد يوم 28 يونيو المقبل موعدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد.. جيش الاحتلال يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة فى جباليا.. برنامج الأغذية العالمي يطالب بدخول مستدام للمساعدات إلى غزة غزة
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..

برنامج الأغذية العالمي يطالب بدخول مستدام للمساعدات إلى غزة

طالب برنامج الأغذية العالمي، الإثنين، بضمان دخول آمن ومستدام للمساعدات إلى قطاع "غزة" من جانب السلطات في إسرائيل.

وأعربت المنظمة عن قلقها إزاء "التصعيد المحتمل في القتال، ما من شأنه المخاطرة بانقطاع طريق الوصول إلى شمال غزة"، وذلك في منشور على منصة "إكس" نقلته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وتابعت المنظمة: "نريد دخول آمن ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة للحيلولة دون وقوع مجاعة".

 

إيران: تحديد يوم 28 يونيو المقبل موعدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد

حددت السلطات في إيران يوم 28 يونيو المقبل موعدًا لإجراء انتخابات رئاسية لانتخاب رئيس جديد للبلاد، إثر وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي أمس في حادث تحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي إيران.

جاء ذلك خلال اجتماع رؤساء السلطات الإيرانية الثلاث، الذي عقد الاثنين، باستضافة النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر، وبحضور رئيس السلطة القضائية غلام حسين محسني إجئي، ورئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف، وأيضًا النائب القانوني لرئيس الجمهورية ونائب رئيس مجلس صيانة الدستور والنائب السياسي لوزير الداخلية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أنه تم التباحث وتبادل الآراء حول تطبيق المادة 131 من الدستور بشأن إجراء عملية الانتخابات الرئاسية خلال 50 يومًا، وبناءً على ذلك تمت دراسة توقيت العملية الانتخابية بما في ذلك موعد تشكيل المجالس التنفيذية وتسجيل المرشحين والحملات الانتخابية وعملية إجراء الانتخابات، وتقرر إجراء الانتخابات لتحديد الرئيس الجديد في 28 يونيو المقبل.

وبحسب التقويم الانتخابي المعتمد، سيتم تسجيل المرشحين خلال الفترة من 30 مايو الجاري إلى 3 يونيو المقبل، وستكون فترة الحملة الانتخابية من 12 يونيو حتى 27 من الشهر ذاته.

 

 

جيش الاحتلال الإسرائيلى يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة فى جباليا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى في بيان، الإثنين، أنه "تم العثور على جثث الرهائن الإسرائيليين الأربعة الذين تم العثور عليهم في قطاع غزة الأسبوع الماضي، في نفق تابع لحركة حماس في مخيم جباليا".

وأورد البيان "تم العثور على جثث رون بنيامين، يتسحاق جيليرنتر، عميت بوسكيلا وشاني لوك مخبأة في النفق، والمنطقة المحيطة به كانت تحت حراسة حماس".

وقُتل كل من شاني لوك، وعميت بوسكيلا، ورون بنيامين، ويتسحاق جيليرنتر خلال هجوم 7 أكتوبر الذي نفذته حماس في جنوب إسرائيل، وتم نقل جثثهم بعد ذلك إلى قطاع غزة.


وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قد قال في بيان، الجمعة الماضي، إن "القوات الإسرائيلية في رفح انتشلت جثث ثلاثة رهائن إسرائيليين. والقتيلان هما أميت بوسكيلا، 28 عاماً؛ شاني لوك (53)؛ إيتسيك جيليرنتر، 58 عامًا"

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة