دراسة تؤكد فائدة المشروم السحرى في علاج الاكتئاب بعد جرعة واحدة أو جرعتين

السبت، 04 مايو 2024 02:28 م
دراسة تؤكد فائدة المشروم السحرى في علاج الاكتئاب بعد جرعة واحدة أو جرعتين المشروم السحرى يعالج الاكتئاب
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشير دراسة إلى أن "الفطر أو المشروم السحري" يمكن أن يكون مضادًا فعالًا للاكتئاب بعد جرعة واحدة  أو جرعتين، ووفقا لما ذكرته صحيفة "الإندبندنت" يعاني واحدا من كل 6 بالغين في المملكة المتحدة من اكتئاب متوسط إلى حاد.

توصلت دراسة جديدة إلى أن "الفطر السحري" يمكن أن يوفر علاجًا فعالًا للاكتئاب بعد جرعة واحدة أو جرعتين .

أظهرت دراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية أن جرعة واحدة من السيلسيبين، وهو العنصر النشط في الفطر السحري، تقلل من الاكتئاب .
نظر فريق من الباحثين في المملكة المتحدة إلى قواعد البيانات التي تفحص التجارب التي قارنت استخدام السيلوسيبين كعلاج لأعراض الاكتئاب ونظروا في الدراسات التي تم فيها استخدام المادة مع العلاج النفسي وبدونه.

نظر الباحثون في تجارب شملت 436 مشاركًا يعانون من الاكتئاب ووجدوا أن التحسينات كانت "أكبر بكثير" بعد العلاج بالسيلوسيبين.
يؤثر الاكتئاب على ما يقدر بنحو 300 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وتظهر أحدث البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات البريطانية، إن حوالي 1 من كل 6 بالغين يعانون من أعراض اكتئابية متوسطة إلى شديدة.

يتم التعامل مع الفطر السحري حاليًا على أنه عقار من الدرجة الأولى في المملكة المتحدة.
وقال الباحثون إن النتائج كانت مشجعة ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتوضيح العوامل التي تزيد من إمكانات علاج السيلوسيبين لأعراض الاكتئاب.
وقالوا أيضًا في التجارب إن المرضى تلقوا السيلوسيبين في غرفة معيشة هادئة مع موسيقى هادئة، تحت إشراف معالج نفسي، وهو ما قالوا إنه "من غير المرجح تحقيقه في نظام الرعاية الصحية".
وحذروا من أنه يجب معالجة قضايا "التكلفة ونقص المبادئ التوجيهية التنظيمية والضمانات القانونية" المتعلقة بالسيلوسيبين قبل أن يتم تأسيسه كعلاج سريري.
وقالت الدراسة: "ادعموا النهج الحكيم في كل من الأوساط العلمية والعامة، لأن هناك حاجة إلى أدلة أكثر وأفضل قبل تقديم أي توصية سريرية بشأن الاستخدام العلاجي للسيلوسيبين".

ورداً على التقرير، قال الدكتور بول كيدويل، استشاري الطب النفسي وزميل الكلية الملكية للأطباء النفسيين: "هذه مراجعة مرحب بها لفعالية جرعة واحدة من السيلوسيبين في علاج الاكتئاب، بشكل عام، النتائج مبهرة، مع تحسن سريع في معظمها، وأحجام تأثير كبيرة.
هناك بعض المخاوف بشأن تأثيرات التوقعات، لأن غالبية المرضى كانوا يعرفون متى كانوا يحصلون على الحالة النشطة، أو الجرعة الأعلى من نفس الدواء، ومع ذلك، فإن هذه المخاوف تخفف من حقيقة أن التحسينات استمرت لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا في دراسة واحدة.
ستكون المتابعة الأطول موضع ترحيب، وهناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به بشأن الجرعات المثلى، يبدو أن هناك حاجة إلى تجربة مخدرة قوية للحصول على أفضل النتائج، قد تحتاج الجرعات إلى تعديلها لتناسب وزن الجسم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة