الدفاع الروسية: تحرير بلدة أوتشيريتينو الاستراتيجية في دونيتسك بشكل كامل

الأحد، 05 مايو 2024 03:28 م
الدفاع الروسية: تحرير بلدة أوتشيريتينو الاستراتيجية في دونيتسك بشكل كامل الجيش الروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أكملت تحرير بلدة "أوتشيريتينو" بدونيتسك، ودمرت مستودعا لصواريخ غربية الصنع قرب أوديسا، مشيرة إلى أن الجيش الأوكراني خسر نحو 1155 جنديا خلال يوم.


وقالت الدفاع الروسية - في تقريرها اليومي الذي أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم /الأحد/ - "إن وحدات من مجموعة قوات الوسط حررت بلدة أوتشيريتينو بجمهورية دونيتسك بالكامل وحسنت وضعها التكتيكي، كما أنها صدت 8 هجمات مضادة وكبدت العدو خسائر بلغت نحو 380 جنديا، ودمرت عددا من المعدات الحربية، بينها دبابة "أبرامز" أمريكية الصنع.


يشار إلى أن تحرير "أوتشيريتينو" له أهمية استراتيجية بالنسبة للجيش الروسي، حيث تقع البلدة على مرتفعات مهيمنة ويمكن استخدامها كنقطة انطلاق مناسبة لتطوير الهجوم في محورين مهمين في وقت واحد.


ومن ناحية أخري، ذكرت وزارة الدفاع البريطانية، بحسب شبكة (سكاي نيوز)، أن روسيا تقوم بإعداد البنية التحتية واتخاذ الإجراءات اللازمة للتجنيد العسكري في المناطق التي تقع تحت سيطرتها في "زابوريجيا"، وذلك في إشارة إلى المرسوم الذي وقعه حاكم هذه المنطقة المعين من قبل موسكو خلال شهر أبريل الماضي.
وأكدت الدفاع البريطانية أن سياسة التجنيد المحتملة لن تحدث فرقا كبيرا في القدرة القتالية الروسية، نظرا لأن العديد من الرجال الأوكرانيين الذين هم في سن القتال قد غادروا المنطقة بالفعل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة