ثلثهم من الأطفال..

المكتب الأممي بميانمار: الصراع تسبب في فرار 3 ملايين شخص من منازلهم

الأحد، 05 مايو 2024 03:19 م
المكتب الأممي بميانمار: الصراع تسبب في فرار 3 ملايين شخص من منازلهم ميانمار
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في ميانمار في بيان له اليوم أن ميانمار شهدت هذا الأسبوع مرحلة قاتمة مع نزوح أكثر من 3 ملايين مدني في جميع أنحاء البلاد وسط تصاعد الصراع لافتا الي أنه قفز الرقم بشكل حاد، حيث ارتفع بنسبة 50 في المائة في ستة أشهر فقط.

ووفق البيان الأممي تقف ميانمار على حافة الهاوية في عام 2024 مع أزمة إنسانية متفاقمة وما ترتب على ذلك من صراعات في أجزاء كثيرة من البلاد، مما دفع أعدادًا قياسية من الناس إلى ترك منازلهم بحثًا عن الأمان لافتا الي انه من بين 3 ملايين شخص نازح داخلياً حالياً ثلثهم من الأطفال الذين قلب النزاع تعليمهم ومستقبلهم رأساً على عقب.

وأكد البيان أنه ساهم تصاعد الرحلات الجوية في أجزاء كثيرة من البلاد، منذ أكتوبر 2023، في هذا النمو السريع في معدلات النزوح. مشيرا الي أن المدنيين غير المشاركين في النزاع يدفعون الثمن الباهظ في جميع أنحاء البلاد، حيث لا يرى الكثيرون أي خيار آخر سوى الفرار بحثًا عن الأمان فيما يكافح النازحون البالغ عددهم 3 ملايين شخص من أجل البقاء وسط أزمة إنسانية واسعة النطاق خلفت ما مجموعه 18.6 مليون شخص في حاجة إلى المساعدة. وهذا يزيد بمليون عن العام السابق ومن بين المحتاجين 6 ملايين طفل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة