انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن نصف مليون شخص بسبب فيضانات البرازيل

الأحد، 05 مايو 2024 04:06 م
انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن نصف مليون شخص بسبب فيضانات البرازيل فيضانات البرازيل
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت الفيضانات العارمة التي تشهدها البرازيل في انقطاع التيار الكهربائي والمياه النظيفة عن نصف مليون شخص، وذلك مع توقعات بهطول المزيد من الأمطار على البلاد خلال الأيام القادمة.


وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، اليوم /الأحد/، أن أكثر من 70 شخصا مازالوا في عداد المفقودين جراء الفيضانات العارمة والانهيارات الأرضية والطينية الناجمة عنها في مناطق جنوب البلاد، مضيفا أن هطول الأمطار بغزارة على ولاية "ريو جراندي دو سول" تسبب في إلحاق أضرار بـ265 منطقة وتدمير العديد من الطرق والكباري والسدود.


وأشار إلى أن مطار "بورتو أليجري" الدولي علق جميع الرحلات الجوية لأجل غير مسمى بسبب سوء الأحوال الجوية، بينما أغرقت المياه الشوراع وبعض الأحياء في ولاية "ريو جراندي دو سول" بعد فيضان نهر "جوايبا".


وقد تسببت الفيضانات العارمة في مقتل 56 شخصا على الأقل وإصابة العشرات الآخرين ونزوح الآلاف من منازلهم، وذلك وفقا لما أعلنته السلطات المحلية في البرازيل.


وكان الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا قد تفقد أمس الأول /الجمعة/ المناطق المتضررة من الفيضانات، وتعهد بتقديم دعم كبير لجهود الإنقاذ وإعادة الإعمار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة