بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية ببنما بمشاركة 8 مرشحين

الأحد، 05 مايو 2024 05:48 م
بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية ببنما بمشاركة 8 مرشحين بنما
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه الناخبون في بنما اليوم /الأحد/ إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد ويتنافس فيها ثمانية مرشحين.


وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أن نحو ثلاثة ملايين شخص لهم حق التصويت في هذه الانتخابات، وذلك داخل أكثر من 7 آلاف مركز اقتراع في جميع أنحاء بنما.


وكان السباق الرئاسي في بنما غامضا حتى أمس الأول /الجمعة/ عندما قضت المحكمة العليا في البلاد بالسماح للمنافس الرئاسي البارز خوسيه راؤول مولينو بالترشح وأوضحت أنه مؤهل لذلك على الرغم من الإدعاءات بأن ترشيحه لم يكن شرعيا لأنه لم يتم انتخابه في الانتخابات التمهيدية.


وقد انضم مولينو إلى السباق متأخرا ليحل محل الرئيس السابق ريكاردو مارتينيلي كمرشح عن حزب "تحقيق الأهداف" .. ومنع مارتينيلي من الترشح في مارس الماضي بعد أن حكم عليه بالسجن لأكثر من 10 سنوات بتهمة غسل الأموال.


وتشير استطلاعات الرأي إلى تقدم مولينو على منافسيه في هذه الانتخابات،ويأتي في المركز الثاني الرئيس الأسبق مارتن توريخوس بينما يحل وزير الخارجية السابق رومولو روكس والسفير السابق لدى الولايات المتحدة ريكاردو لومبانا في المركزين الثالث والرابع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة