ساعات قليلة تفصلنا عن ختام معرض أبو ظبي للكتاب بدورته الـ33.. صور

الأحد، 05 مايو 2024 05:00 م
ساعات قليلة تفصلنا عن ختام معرض أبو ظبي للكتاب بدورته الـ33.. صور معرض أبو ظبى للكتاب
رسالة أبو ظبي بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة تفصلنا عن ختام معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في دورته الـ33، الذى حلت فيه مصر ضيفة شرف لتضحى أول دولة عربية تكون ضيف شرف ووقع الاختيار علي الأديب العالمي نجيب محفوظ ليكن شخصية عام المعرض.

وقدم معرض أبو ظبي باقة منوعة من العروض والخصومات لزواره، من أجل تعزيز حب القراءة ونشر الثقافة والمعرفة محليًا وإقليميًا وعالميًا، وتعزيز التبادل الثقافي والحوار بين الشعوب، وقد بلغ عدد دور النشر المشاركة في المعرض هذا العام نحو 1350 عارضًا من 90 دولة.

وعن اختيار مصر شيفة شرف قالت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة المصرية في تصريح سابق لـ"اليوم السابع": إنه تم اختيار مصر، ضيف معرض أبوظبى للكتاب بدورته الـ 33، خلال شهر فبراير الماضى، وقمنا بالترتيب وتجهيز فعاليات وجناح مصر فى زمن قياسى، وكان هناك إصرار على المشاركة والتواجد والنجاح.

وحول تصميم الجناح المصرى على الطراز المصرى القديم، أضافت نيفين الكيلانى، أننا حرصنا على التأكيد على الهوية المصرية، التى تبدأ بحضارة مصر وممتدة حتى الآن، لذلك نحن نهتم بتأكيد على إثبات الهوية المصرية من خلال الفعاليات المحلية والدولية.

وعن برتوكول التعاون الذى يجمع بين مصروالإمارات، تابعت وزيرة الثقافة، أن برتوكول التعاون قيد التجديد، فقد كان هناك برتوكول منذ 3 سنوات وانتهى، ونحن حاليا فى صدد تجديد التعاون.

معرض أبو ظبي للكتاب
معرض أبو ظبي للكتاب
معرض أبو ظبي
معرض أبو ظبي

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة