للمستثمرين.. العلامة التجارية وأهميتها وشروطها وكيفية تسجيلها.. برلماني

الأحد، 05 مايو 2024 09:00 ص
للمستثمرين.. العلامة التجارية وأهميتها وشروطها وكيفية تسجيلها.. برلماني العلامات التجارية - برلمانى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان: " للمستثمرين.. العلامة التجارية وأهميتها وشروطها وكيفية تسجيلها"، استعرض خلاله 9 أسباب تكشف الأهمية، و6 شروط و4 خطوات لإجراءات التسجيل، و3 عناصر للفحص الفني، وضرورة نشر العلامة التجارية فى جريدة رسمية، خاصة وأن الهدف من العلامة التجارية هو تمكين المستهلك من التعرف على منتجات الشركات لتمييز تلك المنتجات عما قد يشابهها من منتجات شركات أخرى، حيث يقوم المستهلك بتحديد البضائع التي يرغب في شرائها أو تكرار استعمالها في المستقبل، لهذا فهو بحاجة إلى آلية سهلة لتمييز المنتجات المتشابهة. 

وبشكل عام، يمكن اعتبار أي كلمة أو حروف أو أعداد أو رسومات أو ألوان أو صور أو أشكال أو خليط من جميع ما ذكر لإستعمالها لتمييز المنتجات والخدمات للشركات المختلفة يمكن اعتبارها كعلامة تجارية، والعلامة التجارية تتضمن أنواع وأشكال مختلفة، مثل الأسماء التواقيع والكلمات والحروف واللوجو ......إلخ، والتي يمكن استعمالها كعلامة تجارية، كذلك سيتم التطرق لشروط الضرورية الواجب توافرها في العلامة التجارية حتى يمكن تسجيلها، ومن هذه الشروط ما يتعلق بالناحية الشكلية وأخرى متعلقة بالناحية الموضوعية، وهناك أثار قانونية مترتبة على تسجيل العلامة التجارية، وهذه الأثار هي ثبوت ملكية العلامة التجارية لمسجلها إضافة إلى قيام الحماية القانونية للعلامة المسجلة.   

في التقرير التالى، نلقى الضوء على العلامة التجارية وأهميتها وشروطها وكيفية تسجيلها واستراتيجيات حماية الهوية التجارية وإجراءات التسجيل، خاصة وأن العلامة التجارية أصبحت من الأمور التي تحتاجها جميع الشركات التجارية سواء الكبيرة منها أو الصغيرة، كما أنها لا تقتصر على تجارة معينة، فكل شركه أي كان حجمها كبيرة أو متوسطة أو صغيرة تحتاج إلى علامة تجارية، وذلك لما للعلامة التجارية من أهميتها فى الحياة العملية بل وبالأخص فى عصرنا الحالى، فهى تساعد على انتشار المنتجات وأسماء الشركات بأنواعها كأسرع الطرق الذاتية فى وقتنا الحاضر. 

 

وإليكم التفاصيل كاملة: 


للمستثمرين.. العلامة التجارية وأهميتها وشروطها وكيفية تسجيلها.. 9 أسباب تكشف الأهمية.. و6 شروط و4 خطوات لإجراءات التسجيل.. و3 عناصر للفحص الفني.. وضرورة نشر العلامة التجارية فى جريدة رسمية 

 

2df3239f-0f4c-4884-929f-38a2eccea4b9

 
                                         برلمانى 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة