مسؤول أممى: آلاف السيدات فى غزة أصبحن العائل الوحيد للأسرة

الأحد، 05 مايو 2024 11:11 ص
مسؤول أممى: آلاف السيدات فى غزة أصبحن العائل الوحيد للأسرة غزة
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هاشم حسين، رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) علي المعاناة الكبيرة التي تمر بها المرأة في أماكن النزاعات في المنطقة العربية، لافتا إلي أن هناك آلاف الأرامل في غزة وأصبحن المعيل الأساسي للعائلة.

وأضاف المسؤول الأممي إن المرأة لا تلعب أي دور في هذه النزاعات لكنها تتحمل الجزء الأكبر من تداعياتها مؤكدا ننظر باهتمام كبير إلى هذه المسألة ويجب علينا أن نلعب دورا أساسيا في تمكين هؤلاء السيدات. جاء ذلك علي الإعلان عن انطلاق النسخة الخامسة للمنتدى الدولي لريادة الأعمال والاستثمار، في الفترة من 14 إلى 16 مايو. الذي تعقده منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية تحت شعار "تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تعزيز الابتكار والنمو الاقتصادي" في العاصمة البحرينية المنامة

وتطرق الدكتور حسين إلى ما وصفها بـ "البرامج المستعجلة" التي يعدها مكتب ترويج الاستثمار التابع لليونيدو لدعم النساء المتأثرات من النزاع بالتنسيق مع المانحين أو المؤسسات المالية ذات الصلة

ووفق مركز إعلام الأمم المتحدة يعقد المنتدي بالشراكة مع جامعة الدول العربية واتحاد الغرف العربية والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا وعدد من الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين.

وأكد المسؤول الأممي أن المنتدى سيركز هذا العام على عدة محاور من أهمها الاقتصاد الأخضر والاقتصاد الأزرق والاقتصاد البرتقالي أو كما يسمى أيضا بالاقتصاد الإبداعي والذي يهتم بالابتكار والابداع عند الشباب في مجالات مختلفة مثل الحُلي والموضة والذكاء الاصطناعي وصناعة الأفلام، وألعاب الفيديو في إطار ما يتعلق بالثورة الصناعية الرابعة أو الثورة الرقمية وأن يكون للشباب دور مهم وأن يتفهموا ماهية الاقتصاديات المستقبلية.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة