بعد قطع العلاقات..

رئيس كولومبيا يطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار وتعهد بعلاج الأطفال المصابين

الإثنين، 06 مايو 2024 10:53 ص
رئيس كولومبيا يطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار وتعهد بعلاج الأطفال المصابين رئيس كولومبيا جوستافو بيترو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب رئيس كولومبيا جوستافو بيترو، بعد قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل رسميا، عن أمله فى أن تأخذ إسرائيل اقتراح وقف إطلاق النار فى قطاع غزة على محمل الجد، حسبما قالت صحيفة دياريو الكولومبية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد انتشار المحاولات لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن بالكامل، فإنه لابد من اخذ هذا الاقتراح على محمل الجد من قبل حكومة بنيامين نتنياهو .

وأضاف رئيس الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية أن، كولومبيا ستقدم خدمة رعاية للأطفال الفلسطينيين المصابين جراء التفجيرات، لكنه لم يقدم المزيد من المعلومات حول كيفية تطبيق العرض.

وأيد بيترو، الذي ظل منذ بداية الصراع في الشرق الأوسط يستجوب إسرائيل لاعتبارها أنها تنفذ إبادة جماعية في غزة، أيد في رسالة أخرى محكمة العدل الدولية ، ردا على مطالبتهم، وقال: محكمة العدل الدولية تواجه قوة عالمية، وكتب في رسالة جديدة: هنا ربما يجري خوض أحد أهم الصراعات بين البربرية والإنسانية.

وأعلنت وزارة الخارجية الكولومبية الجمعة الماضية رسميا قطع العلاقات الدبلوماسية مع السفارة الإسرائيلية في بوجوتا، التي ستستمر أنشطتها على مستوى القنصليات بين العواصم.

وكانت حكومة أول رئيس يساري لكولومبيا توقعت منذ مارس أنها ستقطع العلاقات الثنائية إذا لم تقبل إسرائيل طلب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار.

وانضمت كولومبيا إلى بوليفيا وبليز، اللتين قطعتا بالفعل علاقاتهما مع إسرائيل، في حين احتجت تشيلي ونيكاراجوا على الإجراءات في قطاع غزة دون التوصل إلى انقطاع.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة