لا تقارن وحدد أهدافك.. 6 مهارات تزيد من الثقة بالنفس وتحقيق النجاح

الإثنين، 06 مايو 2024 06:00 ص
لا تقارن وحدد أهدافك.. 6 مهارات تزيد من الثقة بالنفس وتحقيق النجاح مهارات تزيد من الثقة بالنفس
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مهارة الثقة بالنفس من خلالها يستطيع الإنسان التحكم في حياته والوصول للقرارات الصحيحة وأخذها وخوض التجارب المختلفة وتحمل مسئوليتها ونتائجها دون خوف أو تخلى، وتساهم الثقة بالنفس فى الشعور بالراحة والحيوية، وحتى تكتسب الثقة أكثر وتعمل على تطورها من المهم اتباع 5 نصائح نشرها موقع verywellmind وهي:

تجنب المقارنة مع الآخرين

المقارنة بين الآخرين تفسد على من يقارن حياته ونجاحاته وتجعله غير واثق من نفسه، ومن يقارن حياته مع حياة الآخرين يتولد لديه الحسد، وكلما زادت مقارنته ازداد الحسد وشعر بالسوء تجاه نفسه وأنه أقل وفقد الثقة بنفسه ومهاراته، لذلك من المهم تجنب المقارنة مع الآخرين ومعرفة أن لكل شخصا حياته الخاصة من نجاحات أو عقبات.

التعامل بإيجابية

التعامل في بيئة العمل الإيجابية والتواصل الاجتماعي الجيد مع العائلة والأصدقاء  يساهم في بناء الثقة بالنفس والتفكير والتأثر بالأفضل وتحقيق تقدم أكثر.

تحقيق الرعاية الذاتية

من المهم الاهتمام بالنظام الغذائي وتناول نظام صحي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية والنوم مبكرا، والاهتمام بالعناية بالبشرة وترطيبها وعناية بالملابس وارتداء ما يزيد الشعور بالراحة والحيوية، وغيرها من العوامل المختلفة التي تضمن اكتساب الثقة بالنفس، مع التعامل بإيجابية مع الذات من تدوين مدونة تحمل الخطط والأفكار والعمل على تحقيقها بانتظام والتعامل بشكل أفضل في أوقات التحديات، جميع هذه المهارات يساهم في اكتساب مهارة الثقة بالنفس وتحقيق نجاحات.

الحديث بإيجابية

البعض ينظر إلى الجانب السلبي من نقص في القدرات والمهارات والتركيز عليهما مما يضيع الوقت والمجهود أمام أشياء تعمل على نزع الثقة بالنفس، ولكن يجب تجنب التفكير السلبي والتركيز على ما هو ناقص ويفضل التفكير الإيجابي بخصوص ما تملك من مهارات وقدرات والعمل على تطويرها مما يزيد من الثقة بالنفس والشعور بالقوة.

تجنب ما ينزع الثقة

توجد بعض من علاقات التواصل مع الأقارب أو الأصدقاء تقوم بالتدخل في قرارات واختيارات من أجل السيطرة على حياتك وتعرضك للشعور بعدم الثقة وعدم الارتياح، من المهم الوقوف أمامها ورفضها بكل احترام مما يساهم في اكتساب ثقتك بنفسك مرة أخرى.

أهداف قابلة التحقيق

تحقيق الأهداف والطموحات التي تسعى إليها يجعلك تسير بواقعية وثقة في النفس مع المرونة في تعلم واكتساب مهارات جديدة تزيد من ثقتك وصولا لنتائج هذا الطموحات والأهداف. لذلك من المهم أن تضع لنفسك أهداف واقعية قابلة للتحقيق كي لا تشعر بالإحباط. 

التعامل بثقة
التعامل بثقة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة