8 أنواع من الخضراوات والفاكهة تمنح بشرتك الترطيب في الصيف

الثلاثاء، 07 مايو 2024 10:00 م
8 أنواع من الخضراوات والفاكهة تمنح بشرتك الترطيب في الصيف  بطيخ
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترتفع درجات الحرارة  في فصل الصيف وتتأثر البشرة ويظهر الجفاف عليها، وتحرص الفتيات على استعمال منتجات عناية البشرة للترطيب وتجنب ظهور الجفاف وتشقق الجلد، وتوجد 8 أنواع من الخضراوات والفواكه الصيفية تمنح الترطيب والنعومة للبشرة لاحتوائها على كميات كبيرة من الماء التي تعمل على مكافحة الجفاف، وفقا لما نشره موقع healthline وهي:

البطيخ

البطيخ هو أحد الأطعمة المرطبة التي تحتوي على كثير من الماء والألياف كما أنها منخفضة في السعرات الحرارية مما تساعد في الشعور بالشبع وتساعد في إنقاص الوزن.

الفراولة

تحتوي الفراولة على نسب عالية من الماء والفيتامينات والمعادن وسهلة التناول أو إعدادها مشروب، وتعمل على تعزيز الجسم بالماء وجعله رطبا وتجنبه ظهور الجفاف.

فراولة
فراولة

 

الشمام


يحتوي الشمام أيضا على نسب عالية من الماء والألياف التي تمد الجسم بالماء وتؤثر على البشر إيجابيا في جعلها مرطبة، وسهل التناول جانبا إلى الوجبات.

الخوخ

الخوخ من فواكه فصل الصيف المميزة وثمرة الخوخ تحتوي على 89% من الماء، ومن السهل تناوله ضمن النظام الغذائي لأنه منخفض السعرات الحرارية ومشبع لاحتوائه على الماء والألياف.

خوخ
خوخ

 

البرتقال


يحتوي البرتقال على فيتامينات وألياف ونسب عالية من المياه، تساعد في الشعور بالحيوية والترطيب والتغلب على ظهور الجفاف في درجات الحرارة المرتفعة.

الحليب الخالي من الدسم

يساعد الحليب على مد الجسم بكميات وفيرة من الماء وتعويض الجسم بفقدان المياه التي يتعرض لها في درجات الحرارة المرتفعة.

الخيار

يحتوي الخيار على نسب كبيرة من الماء تصل لـ95%، وهو مرطب طبيعي للبشرة ومن السهل تناول كميات منه لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة مما تساعد في الحفاظ على الوزن.      
 

الخس

من الخضراوات التي تحافظ على ترطيب الجسم وجعل البشرة نضارة ومشرقة لاحتوائه على نسب عالية من الماء والفيتامينات وسهل تناوله في جميع الأوقات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة