رئيس القابضة الكيماوية: التركيز على ملف التحول الأخضر لزيادة الصادرات

الثلاثاء، 07 مايو 2024 12:00 ص
رئيس القابضة الكيماوية: التركيز على ملف التحول الأخضر لزيادة الصادرات عماد الدين مصطفي
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية أن التحول الاخضر عنصر أساسي من عناصر تطوير وتحديث الشركات،  ولا سيما الشركات العاملة فى مجال الأسمدة والكيماويات، التابعة القابضة .

‏أضاف أن هناك معايير جديدة يضعها الاتحاد الأوروبي للاستيراد من الخارج خاصة المنتجات الكيماوية والاسمدة، منها استخدام الطاقة النظيفة الرياح او طاقة الشمس بالإضافة إلى استخدام الهيدروجين والامونيا الخضراء بدلا من  الغاز الطبيعي،  وبالتالي فإنه في عمليات التحديث للمصانع وعمليات التطوير تراعي ذلك .

أشار المحاسب عماد الدين مصطفي انه من خلال الشراكه مع القطاع الخاص  جارى تنفيذ مشروع لانتاج وتصدير الأمونيا الخضراء من شركة النصر للأسمدة الفترة المقبلة .

‏وأكد أن شركة كيما في أسوان كانت من أوائل الشركات في العالم التي تنتج الأمونيا الخضراء،  عن طريق الطاقة النظيفة للكهرباء من السد العالي و المشروع يحتاج إلى تحديث بصورة كامله ، حيث تمتلك الشركة خبرات كبيرة فيه .

أوضح أن  الشركة أيضا حريصة على توطين الصناعة من خلال تصنيع العديد من المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج في الشركات التابعة، وذلك بهدف تقليل فاتورة الاستيراد وتلبيه احتياجات السوق المحلي وفقا خطة الدولة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة