كتلة الحوار: الاعتداء على رفح الفلسطينية خرق واضح لكل الاتفاقيات والأعراف الدولية

الثلاثاء، 07 مايو 2024 01:17 م
كتلة الحوار: الاعتداء على رفح الفلسطينية خرق واضح لكل الاتفاقيات والأعراف الدولية رفح
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت كتلة الحوار كل العمليات العسكرية الإسرائيلية على الأرض المحتلة، ومؤخرا العمليات العسكرية على رفح الفلسطينية والسيطرة علي معبر رفح من الجانب الفلسطيني وإغلاقه بالكامل من قبل قوات الاحتلال في مخالفة صريحة وفجة لاتفاقية "حركه التنقل والوصول" التي تم الاتفاق عليها بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل فى 2005 وسميت باتفاقية "المعابر".

واعتبرت أن إسرائيل بتعنتها وغرورها وخرقها لكل الاتفاقات والأعراف الدولية والإنسانية تهدد حياة أكثر من مليون فلسطيني من النازحين والملتجئين على أبواب المعبر كما انها تفشل جهود الإغاثة الإنسانية من دخول الجرحي و عبور المساعدات الإنسانية و الطبية.

وطالبت كتلة الحوار إسرائيل و بشكل قاطع وقف سياسة "حرق المراحل" و إفشال المفاوضات و ممارسه الضغوط للمدى الأخير علي الشعب الفلسطيني مما يهدد بإفشال الاطراف الساعية للملمه الأمور و عقد الهدنة و في القلب منها الجهود المصريه.

وتهيب كتله الحوار بكل الأطراف الدوليه الاضطلاع بمسؤلياتهم والضغط علي إسرائيل للإنسحاب من علي أبواب معبر رفح من الجانب الفلسطيني ووقف القتال فورا والانتقال لعمليه سياسيه متكامله والاذعان لحل الدولتين بشكل عاجل من اجل سلام مستقر و عادل.

وأكدت كتله الحوار دعمها الكامل لكل الخطوات و المساعي المصريه لتفعيل المفاوضات والوصول لحلول لصالح الشعب الفلسطيني المكلوم .


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة